اختتام جلسات تدريبية لدعم تحسين الأداء الحكومي

1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اختتام جلسات تدريبية لدعم تحسين الأداء الحكومي

69a6529a76205b8e509e4fe03507aa8e

اختتم أخيرا برنامج تدريبي، نظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع رئاسة الوزراء ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، لموظفي الحكومة حول موضوع قياس الأداء الحكومي والرصد والتقييم للخطط والبرامج التنموية الحكومية ومدى تحقيق ذلك للأهداف التي تم وضعها.

وعقدت هذه الجلسات من خلال مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم M&ETA – وثيقة الأردن 2025، استجابةً لجهود الحكومة المستمرة في تطوير أدائها والوفاء بإلتزاماتها تجاه المواطنين.

يشار إلى أن هذه الجلسات التدريبية، جاءت في الوقت الذي شدد فيه كتاب التكليف السامي الموجه لحكومة الدكتور عمر الرزاز، على ضرورة تحسين الأداء كأولوية عاجلة.

واختتمت الدورة التدريبية بحفل ختامي حضرته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، الدكتورة ماري قعوار، وسفير الاتحاد الأوروبي في عمان، أندريا ماتيو فونتانا؛ حيث تم توزيع شهادات المشاركة على الحضور، تلتها مناقشة موجزة حول العناصر الأساسية التي تم تغطيتها خلال التدريب وكيف تتناسب نتائجها مع التوجه الاستراتيجي العام للحكومة.

وتم تسليم الدورات التدريبية المعتمدة من قبل الشبكة البحثية الفكرية الأوروبية EuropaNova، بالشراكة مع مجموعة واسعة من الخبراء الدوليين من المدرسة العليا للتجارة HEC ومقرها باريس، وكلية كرانفيلد للأعمال في المملكة المتحدة، وخبراء من وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية البريطانية وغيرها.

ويدعم الاتحاد الأوروبي مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم META Jo لمدة 3.5 عامًا ويهدف إلى المساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة.

ويدعم هذا المشروع الحكومة في مجالين؛ أولهما تحسين نظام الرقابة والتقييم، والذي صمم للمساعدة في المجال الثاني وهو تحسين تنفيذ الإستراتيجيات الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.