اختبار وطني لضبط نوعية التعليم لطلبة الأول ثانوي الخميس

تعليم
16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اختبار وطني لضبط نوعية التعليم لطلبة الأول ثانوي الخميس

5fb2318c07afc - مجلة مال واعمال

تجري وزارة التربية والتعليم اختباراً وطنيّاً إلكترونيّاً لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الحادي عشر (الأول ثانوي) بجميع فروعه الأكاديمية والمهنية الخميس المقبل، على منصة “درسك” من الساعة التاسعة صباحاً، ولغاية الساعة الرابعة عصراً، علمًا بأن مدة الاختبار ساعتان.

وقالت الوزارة في بيان: “يهدف الاختبار إلى قياس مدى امتلاك الطلبة لمهارات التعلّم الأساسيّة التراكمية في الصفوف الدراسية السابقة ومستويات أداء الطلبة بدلالة مؤشرات الأداء، ومدى امتلاكهم لمهارات اقتصاد المعرفة في المباحث الأساسية الأربع (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم)، بحيث يتقدم الطالب في مبحث واحد فقط من المباحث المذكورة، يُحَدَّد عن طريق المنصة عشوائيّاً.

ويساعد الاختبار على تزويد متخذي القرار بمعلومات عن جودة التعليم بما يُمكّنهم من اتخاذ القرارات المناسبة، وتزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة، وجوانب الضعف في أداء طلبتهم، والكشف عن الفاقد التعليمي للطلبة؛ نتيجة التحوّل إلى التعلُّم عن بُعد في ظلّ جائحة كورونا، وتحديد المهارات التي يعاني الطلبة ضعفًا فيها، ووضع الخطط العلاجية الملائمة.

ويذكر أن عدد الطلبة المستهدفين بالاختبار يقرب من 118 ألف طالب وطالبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.