اخبار مجتمع المال والأعمال

2018-08-27T19:08:41+02:00
منوعات
27 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اخبار مجتمع المال والأعمال

المسيند ينضم لطيران ناس وناس

انضم أحمد بن إبراهيم المسيند إلى فريق طيران ناس  وناس ليكون متحدثا رسمياً و مديراً عاماً للاتصال المؤسسي في قطاع إدارة التسويق والاتصال المؤسسي.
ويتمتع المسيند بأكثر من 11 عاماً من الخبرة العملية في مجال الإعلام والعلاقات العامة، حيث عمل  في عدد من الجهات والهيئات الحكومية ابتداءً من عمله مع الجمارك السعودية كمتخصص في الإعلام والعلاقات العامة ثم أصبح رئيسا لقسم الإعلام الداخلي والخارجي فيها ثم كما عمل مديرا للمركز الإعلامي بالهيئة العامة للطيران المدني، وكانت آخر محطاته مديرا للعلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للاستثمار كما عمل محاضراً متعاون في كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود.

الحوامدة يعلن عن اطلاق  تطبيق انتاج الخلوي

17474548 1340895555948899 595068512 n  - مجلة مال واعمال

 أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عن اطلاق  تطبيقها الخلوي الذي يهدف لإبقاء أعضائها والجهات ذات العلاقة على تواصل دائم مع فريق العمل في الجمعية.
التطبيق الذي يدعم أنظمة التشغيل “أندرويد و iOS  صمم من اجل  تزويد أعضاء الجمعية بكافة المعلومات والأنشطة والاخبار المتعلقة بـ “انتاج”، حيث يتم تحديث التطبيق على مدار الساعة لضمان إيصال المعلومات لأعضاء الجمعية في وقتها الصحيح.
وافردت انتاج في التطبيق العديد من الأقسام والتي تشمل أعضاء هيئة المديرين وفريق العمل في انتاج، بالإضافة لشركاء العمل مع الجمعية، جنبا الى جنب مع التقويم اليومي لكافة نشاطات الجمعية والفعاليات المشاركة فيها.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان إطلاق التطبيق يأتي ضمن حرص “انتاج” على تَمْتِين جسر التواصل مع أعضائها، لتحقيق أكبر فائدة مرجوة من الانتساب للجمعية ولقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام.
واشار الى ان التطبيق يأتي مساندا لقنوات الاتصالات مع الجمعية، مشددا على ان “انتاج” تسعى بكافة السبل لتنشيط فعالية الاتصال مع أعضائها بشكل عام، وتمكينهم من الاطلاع بشكل يومي على عمل فريق انتاج.

توشيبا ميموري تفتتح اول مصنع لها في مدينة كيتاكامي بمحافظة إيواته

Artists impression of the new fab 1532437008  - مجلة مال واعمال

افتتحت شركة “توشيبا ميموري كوربورايشن”، مصنعا لتصنيع أشباه الموصلات وأُطلق عليها تسمية “كيه 1″، في مدينة كيتاكامي، بمحافظة إيواته، في شمال شرق اليابان. وستكون المنشأة، عند استكمال عمليات البناء في خريف عام 2019، واحدةً من عمليات التصنيع الأكثر تطوراً في العالم، والمخصصة لإنتاج ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد.

هذا وتقدم  الشركة أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا ذاكرة فلاش. وتضطلع الشركة في يومنا هذا بدورٍ ريادي في إنجاز أوجه التقدم في تكنولوجيا “بيكس فلاش”، وهي ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد الخاصة بالشركة.

جيرارد “جيري” إنزيريّو قائدا للمبادرات التحويليّة في مجال السياحيّة التراثيّة

قام صاحب السموّ الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليّ عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة “هيئة تطوير بوابة الدرعيّة”، بتسمية جيرارد “جيري” إنزيريّو لمنصب الرئيس التنفيذي للهيئة، لقيادة مبادرة تحويليّة لإعادة إحياء المهد التاريخي لتأسيس الملكة العربيّة السعوديّة.

وتمّ اختيار إنزيريّو، الرجل التطلُّعي ذو الباع الطويل في قطاع السياحة، للإشراف على ترميم الدرعيّة، ولتطوير عدد من الأصول التاريخيّة والسياحيّة الجديدة الكبرى بما في ذلك المتاحف، والمؤسّسات الأكاديميّة، ومنشآت التعليم والترفيه، والمنتجعات، والمطاعم، والمرافق الصحيّة، والمراكز التجاريّة الراقية، ضمن خطة تطوير تمتد على مساحة 7.1 مليون متر مربع على الجهة الغربيّة من الرياض، العاصمة المزدهرة للمملكة العربيّة السعوديّة. وتشكّل هذه المبادرة عنصراً أساسيّاً ضمن رؤية وليّ العهد لعام 2030 من أجل تحديث الدولة السعوديّة، وإشراك المواطنين السعوديّين، واستقبال الضيوف من كافة أنحاء العالم.

فليب أنبيك تُعزّز الشراكات بغية التوسّع في آسيا

img  - مجلة مال واعمال

نجحت عمليّات البيع الديمقراطيّة وغير التقليديّة الخاصّة للإصدار الأولي للعملات الرقمية من “فليب أنبيك” التي تعد أوّل وسيطة تواصل اجتماعي تعاونية قائمة على تكنولوجيا التعاملات الرقمية “بلوك تشاين” بجمع مليونَي دولار أمريكي، بعد أربعة أيّام من إتاحتها أمام الجمهور. والجدير بالملاحظة، أنّ الأموال التي تمّ جمعها أتت من مزيجٍ من العملات الرقميّة المشفّرة والعُملات الإلزامية الرسمية – مما يُعدّ مؤشراً واضحاً على أنّ المشروع يلقى استحسان المجتمعات المشفرة وغير المشفرة.

ارتفاع أرباح بنك راس الخيمة الى 431.7 مليون درهم

أعلنت مجموعة بنك رأس الخيمة الوطني اعن تسجيل صافي أرباح موحّدة بواقع 431.7 مليون درهم في النصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2018. وحقق الربع الثاني لعام 2018 ربحاً صافياً بقيمة 226.6 مليون درهم، مماثلاً لصافي الربح الذي تحقق في الربع نفسه من العام الماضي. وإرتفع صافي الربح في النصف الأول من العام الحالي بزيادة قدرها 13.2٪ على أساس سنوي، وزيادة قدرها 10.5٪ مقارنة بالربع الأول لعام 2018. وحقق

download  - مجلة مال واعمالإجمالي القروض والسلفيات 35.2 مليار درهم بزيادة قدرها 5.9٪ للنصف الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2018، مع تسجيل نمو قوي في محفظة الخدمات المصرفية للشركات.

البلوك تشين يدفع السوق العقاري للأمام

اكدت كريبتيك، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار في البلوك تشين،  على أن التكنولوجيا الجديدة يمكنها أن تلعب دورا كبيرا في تطوير وتغيير شكل السوق العقاري في دول الخليج العربي واقتصاد الوطن العربي بشكل عام بفضل تضمينها لمستويات جديدة من الشفافية وبالتالي استقطاب كبار اللاعبين والاستثمارات والمستشارين من مختلف أنحاء العالم.

وترى الشركة أن استراتيجية البلوك تشين 2021 التي أطلقتها دبي الذكية ستدعم وبشكل كبير اقتصاد دول الخليج من خلال كسب ثقة المستثمرين الدوليين واستقطاب موجة جديدة من الاهتمام الخارجي بالسوق العقاري المزدهر.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.