احذر من تناول اللحوم فقد تصيبك بالسكري

صحة
7 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
احذر من تناول اللحوم فقد تصيبك بالسكري

newsitem_news_3001_228_223782_large

هل تحب تناول اللحوم الحمراء؟ إذا عليك الحذر والتقليل من الكمية المتناولة، اقرأ الخبر التالي لتكتشف السبب.

كشفت نتائج دراسة علمية جديدة نشرت في (American Journal of Epidemiology) أن تناول اللحوم من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 23% تقريباً.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من اللحوم الحمراء يكونون بخطر كبير للإصابة بمرض السكري مقارنة مع أولئك الذين يتناولونها باعتدال.

وأضاف الباحثون أن تناول الدواجن بكثرة من شأنه أن يرفع أيضاً من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بحوالي 15%، إلا أن هذه العلاقة لا تنطبق على تناول الأسماك والمأكولات البحرية.

وأفاد الباحثون أن تناول اللحوم الحمراء والدواجن قد يرفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب احتوائهم على نسبة عالية من الحديد إلى جانب مواد أخرى ترفع من قابلية الجسم لتطوير مقاومة الأنسولين.

وللتأكد من هذه النظرية قام الباحثون بتحليل معلومات تخص 63,257 بالغاً تراوحت أعمارهم بين 45- 74 عاماً، وطلب منهم ملء استمارات تضم أسئلة حول النظام الغذائي الخاص بهم.

وبعد تحليل المعلومات وجد الباحثون:

تناول اللحوم الحمراء بكثرة رفع من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 23%

تناول الدواجن بصورة كبيرة رفع من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15%

لم يكن هناك أي علاقة ما بين تناول الأسماك والمأكولات البحرية والإصابة بمرض السكري.

وعلق الباحثون أن تناول أجزاء معينة من الدواجن مثل الصدر بدلاً من الأفخاذ قد يكون صحياً أكثر بسبب انخفاض نسبة المواد الكيميائية المسؤولة عن رفع خطر الإصابة بمرض السكري فيها.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج لا تعني بالتوقف عن تناول اللحوم الحمراء والدواجن ولكن تقليل الكمية المتناولة منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.