احذروا.. 5 آثار سلبية لتناول الطعام من دون مضغ!

صحة
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
احذروا.. 5 آثار سلبية لتناول الطعام من دون مضغ!
YYYYYY._5_YYYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYYY_YY_YYY_YYY_602630_large

تناول الطعام من دون مضغه يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثّر على الجهاز الهضمي للجسم، والتي تعتبر من المشاكل الصامتة التي لا تظهر بشكل واضح أو جليّ إلا مع الآلام المرافقة لها.
وفي هذا الموضوع، نقدم لكم الآثار السلبية لبلع الأكل بلا مضغ:
إرتفاع نسبة الغازات
غالباً ما يترك عدم مضغ الطعام آثاراً سلبية على صحة الإنسان، ومنها زيادة نسبة الغازات في الجسم، التي تعتبر مضرّة جداً بالصحة العامة للجسم، فينتج عنها المغص الشديد والآلام القوية في البطن.
عدم امتصاص العناصر الغذائية
نتيجة عدم مضغ الطعام بالشكل الصحيح عند تناوله، يمكن أن يتأثر الشخص لجهة عدم قدرة جسمه على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية للوظائف الجسمية التي يجب أن تحصل على بعض المكوّنات الغذائية لتقوم بواجبها على صعيد الأعضاء.
إزدياد الوزن
اكتساب الوزن لا يقتصر فقط على تناول الطعام بكثرة، إنما أيضاً على عدم قدرة الأشخاص على تمضغ الطعام بالطريقة الصحيحة والمناسبة لتفادي السمنة التي تنتج عن عدم قدرة الجسم على تفتيت الأكل وتوزيع عناصره على أعضاء الجسم ليسهل بالتالي حرقها، وهذا ما يسبّب ازدياد الوزن لدى العديد من الأشخاص الذين يتناولون الطعام من دون مضغه.
إزدياد الشهية
في حال كان الأشخاص يتناولون الطعام من دون مضغه بالطريقة الملائمة، فهم عرضة للكثير من المشاكل، وأبرزها إزدياد نسبة الشهية لديهم، وفي هذا الإطار ترتفع الرغبة لديهم في تناول الطعام ما يؤدي أيضاً إلى ازدياد الوزن لدى العديد منهم.
الإمساك
أيضاً من الآثار السلبية التي يتركها بلع الأكل بلا مضغه هو الإمساك، حيث إن الجسم يجد صعوبة في تفتيت الطعام من تلقاء نفسه في حال لم يتمّ مضغه، ما يؤدي إلى تراكمه بالطريقة غير المناسبة، ما يجعل هضمه صعباً ويسبّب الإمساك لغالبية الأشخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.