احذروا الدهون التي تقلل من عمر الانسان

صحة
14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذروا الدهون التي تقلل من عمر الانسان

1280x960_846879_largeاثبتت دراسة علمية أن نوع الدهون يؤثر على صحة الانسان حيث اوضحت الفرق بين الدوهن المشبعة وغير المشبعة وتأثير كل منها على الصحة من حيث حماية الانسان أو تعرضه للوفاة.
اضرار الدهون
توصلت دراسة حديثة من جامعة هارفارد إلى أن الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة والسمنة ومنتجات الالبان الغنية بالدسم تسيء لصحة الانسان. بينما الدهون الغير مشبعة مثل زيت الزيتون والكانيولا والصويا مفيدة لصحة الانسان. ويقول المعد الرئيسي للدراسة الدكتور فرانك هو، الاستاذ بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد إن “هذه النتائج تدعم الارشادات الصحية الحالية التي توصي باستبدال الدهون المشبعة والدهون المفروقة بالدهون غير المشبعة”.
عن الدراسة

قام الباحثون بمتابعة اكثر من 126 الف شخص على مدى ثلاثين سنة ووجدوا بأن كل زيادة بمقدار 5 في المائة في تناول الدهون المشبعة تترافق مع زيادة 8 في المائة في خطر الوفاه المبكرة. وبالمقابل، فقد وجد الباحثون بأن الزيادة في تناول الدهون غير المشبعة تترافق مع تراجع في خطر الوفاة المبكرة بنسبة 11 إلى 19 في المائة.
نصيحة
ينصح الباحثون جميع الاشخاص بالانتقال من الدهون المشبعة إلى الدهون غير المشبعة نظراً للاثر الايجابي الكبير المتوقع من ذلك. حيث وجدوا بأن استبدال 5 في المائة من السعرات الحرارية القادمة من دهون مشبعة بسعرات حرارية مماثلة من دهون غير مشبعة يترافق مع تراجع في خطر الوفاة المبكرة بنسبة 13 إلى 27 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.