احتفالات رأس السنة الصينية تعزز السياحة إلى دبي

سياحة
26 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
احتفالات رأس السنة الصينية تعزز السياحة إلى دبي

520828 - مجلة مال واعمال

عززت احتفالات رأس السنة الصينية من حركة السياحة إلى دبي التي أصبحت من أبرز الوجهات التي يقصدها الصينيون للاحتفال.

وسجلت شركة تشاينا إيسترن إيرلاينز نمواً بنسبة 50 في المئة في أعداد السياح خلال 2018 مقارنة بالعام 2017، وفي الوقت ذاته، تتحضر مراكز التسوق وفنادق الإمارة لاستقبال السياح من خلال باقات مخصصة للأفواج الصينيين أو من خلال التظاهرات المختلفة في مراكز دبي، وأبرزها سوق التنين.

وأوضح الممثل الحصري لشركة تشاينا إيسترن إيرلاينز الصينية سعيد العابدي أن الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة، التي تبدأ من 21 يناير الجاري وتستمر إلى الأول من مارس المقبل، عززت من تدفق السياح الصينيين إلى دبي.

وأضاف أن نسبة الإشغال على رحلات شركة تشاينا إيسترن إيرلاينز وصلت إلى 100 في المئة، وجميع المسافرين محطتهم دولة الإمارات.

وسجل العابدي نمواً في تدفق السياح عبر شركة تشاينا إيسترن إيرلاينز بنحو 50 في المئة العام الماضي، مقارنة بالعام السابق، لافتاً إلى أن الشركة تسيّر ست رحلات يومية من الصين إلى دبي.

وأشار إلى أن معدل إقامة السائح الصيني في الدولة خلال فترة الاحتفالات يتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام، وفي الوقت ذاته يعد السائح الصيني من أكثر السياح إنفاقاً على العلامات الفاخرة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن دائرة السياحة في دبي نمو أعداد السياح الصينيين إلى دبي بنسبة 12 في المئة، ليصل عددهم إلى 779 ألف سائح العام الماضي، بينما زادت حصة السياح الألمان إلى الإمارة بنحو 12 في المئة لتصل إلى 501 ألف سائح مقارنة بالعام 2017.

وقال المدير التنفيذي لشركة نخيل مولز، الشركة المشّغلة لسوق التنين، عمر خوري، إن الشركة ومن خلال منشآتها الفندقية ومراكزها التجارية تحضّر لإقامة فعاليات مهمة احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة كما جرت العادة كل سنة.

وأشار إلى أن نخيل ومن خلال برنامج دبي للسياحة عملت على الترويج لهذه الاحتفالات لجذب أكبر عدد ممكن من السياح.

من جهته، قال مدير التسويق والإعلام في فندق فيو أوشن هاشم الأنصاري إن فنادق دبي تتحضر لاحتفالات السنة الصينية التي أصبحت تنظم سنوياً في ظل التدفق السياحي الكبير على الإمارة.

وتوقع الأنصاري أن تصل نسب الإشغال خلال هذه الفترة ما بين 85 إلى 90 في المئة بدعم من السياح الصينيين الذين أصبحت دبي من أبرز وجهاتهم للاحتفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.