احتفالات العيد تعزز مكانة دبي وجهة للعائلات

الترفيه
13 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
احتفالات العيد تعزز مكانة دبي وجهة للعائلات

24

تستعد دبي لإطلاق الدورة الثامنة لاحتفالات «العيد في دبي»، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والتي ستنطلق في أول أيام عيد الفطر السعيد، وتستمر حتى 22 يوليو الجاري.

وستتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والعروض الحصرية الترفيهية لشخصيات كرتونية عالمية، إضافة إلى العروض الترويجية والجوائز القيمة، بما يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

فعاليات مدهشة

وتنطلق احتفالات «العيد في دبي»، تحت شعار «العيد في دبي.. احتفال يجمعنا»، فيما سيتضمن عالم مدهش، الكثير من هذه الفعاليات الممتعة، لتعطي انطباعاً للزائر بأن احتفالات «العيد في دبي» ستكون في عالم مدهش هذا العام، مع ما يتضمنه من حفلات وفعاليات وعروض ترفيهية وعروض شخصيات كرتونية عالمية، تقدم عروضها العالمية الحصرية في دبي.

تطلعات الزوار

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن المؤسسة تطلق الدورة الثامنة من «العيد في دبي»، بما يلبي تطلعات زوار دبي والمتسوقين وتجار التجزئة، من خلال تقديم مجموعة من الفعاليات المميزة، وعروض الشخصيات الكرتونية الحصرية، والعروض الترويجية والجوائز القيمة، التي تتكامل جميعها لتقديم تجربة متميزة، يتخللها الكثير من المرح والبهجة ولم شمل العائلة والأصدقاء، وإبراز للمظاهر الاحتفالية، ولا سيما التقاليد الإماراتية الأصيلة.

زخم قوي

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن يشهد قطاعا التجزئة والسياحة زخماً قوياً خلال الفترة المقبلة، ولا سيما في ظل ارتفاع نسبة الحجوزات في الفنادق منذ الآن لعطلة العيد، واستمرار قطاع التجزئة بتقديم عروضه الترويجية المذهلة، ورصده لجوائز كبيرة، ليرسم البسمة على وجوه الفائزين والمتسوقين.

علاوة على ذلك، فإن عالم مدهش، سيكون إحدى الوجهات الترفيهية المميزة خلال العيد وما بعد ذلك، ليستقطب آلاف الزوار من العائلات والأطفال الذين سيعيشون فرحة العيد بأجواء لا مثيل لها مع الألعاب والعروض الترفيهية الرائعة التي أعدت لهم.

أجواء عائلية

وتنتقل احتفالات «العيد في دبي» هذا العام، إلى «عالم مدهش»، حيث سيستمتع آلاف الزوار من العائلات والأطفال بأضخم الأجواء الاحتفالية الرائعة للعيد، وتحفل هذه الوجهة الترفيهية العائلية، بالعديد من الفعاليات والعروض الترفيهية المتميزة، والكرنفالات الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام خلال عيد الفطر المبارك.

خاصة أن الافتتاح الرسمي لعالم مدهش، سيكون أول أيام العيد، وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة. وهناك عدة عروض وفعاليات مشوقة، مثل: مسيرة مدهش الكرنفالية، وموكب المهرجين، وعرض مدهش المسرحي، والفنانين المتجولين، وغيرها الكثير.

ليالي دبي

ويحيي نخبة من أشهر الفنانين العرب، حفلات موسيقية رائعة خلال فصل الصيف، حيث سيستمتع الزوار من الخليج والعالم العربي، بهذه الأمسيات خلال عيد الفطر السعيد. وتضفي هذه الحفلات، المزيد من الأجواء الاحتفالية التي تعبق بها احتفالات «العيد في دبي»، وما يرافقها من عروض ترويجية وتجارب تسوق رائعة ومرح بلا حدود.

الفنانون المشاركون هم: رابح صقر وبلقيس بتاريخ 19 يوليو، وأحلام وماجد المهندس في 20 يوليو. تبدأ الحفلات في الساعة 8 مساء بقاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي.

عروض السيرك

فعاليات متعددة، يقدمها ميركاتو مول لزواره هذا الموسم، تشمل عروضاً أكروباتية وبهلوانية متميزة، يقدمها محترفو السيرك كل يوم، خلال مفاجآت صيف دبي، ابتداء من أول أيام عيد الفطر وحتى 29 أغسطس 2015، من بينها السيرك الأفريقي، الذي يقدم عروضاً بهلوانية تخطف الأنفاس، بمشاركة عدد من الفنانين من جميع أنحاء أفريقيا، بأزيائهم الأفريقية الغريبة والملونة، وسيرك الألوان.

وهو عرض جميل فكاهي وتفاعلي، يشمل مشاركات من الجماهير من جميع الأعمار، وسيرك أطفال أوروبا، حيث يقدم فيه مجموعة أطفال محترفين من مدرسة تعليم السيرك الدولية في أوروبا، عروضاً بهلوانية شيقة، ويعد العرض تحفة فنية من حيث الفقرات البهلوانية الراقصة والتمثيل المحترف، والعروض المتجولة في جميع أنحاء ميركاتو، وتتضمن مهرجين على درجات هوائية، ومهرجين في سيارات مضحكة الشكل، يقومون بحركات كوميدية لإمتاع الجمهور.

بالإضافة إلى ورشة أعمال سيرك الأطفال، وفيها يتم تعليم الأطفال عدة مهارات، تتضمن الرسم على الوجه، ومقابلة البهلوانيين، وتعليم الأطفال بعض عروض السيرك، وفي اليوم الأخير من ورشة العمل، سيتاح للأطفال المشاركين فرصة تقديم عرض كوميدي أمام الجمهور.

«لوني تونز»

عرض مسرحي شيق من «لوني تونز»، يقدم للمرة الأولى في دبي والعالم، وقد تم إعداده خصيصاً لحدث «العيد في دبي»، و«مفاجآت صيف دبي»، ويتضمن هذا العرض الكوميدي التفاعلي، مواقف طريفة، تقدم مع مؤثرات صوتية وضوئية رائعة.

وتتلخص قصة العرض حول شخصية «شورلوك هولمز»، وهو أحد أفضل المحققين البوليسيين في العالم، والذي يعمل على حلّ واحدة من أكثر القضايا غموضاً، وفك لغز سرقة الدجاج المشوي ومعرفة السارق.

إن كافة الدلائل الموجودة، الأصوات الغريبة، وآثار الأقدام الغريبة، تجعل بطلنا في دوامة من الشكوك، ولكن مجريات الأحداث في النهاية تقود إلى اتهام «باغز بني» الأرنب المحبوب، في دراما كوميدية مضحكة، متشعبة المواقف والأحداث.

صندوق الباليه

يجمع العرض الذي يقام في ابن بطوطة مول، بين تقنيات الباليه الكلاسيكية واللمسات العصرية، كالحركات الراقصة الحديثة والموسيقى، ويجسد العرض حكاية جميلة، عبر عدد من الشخصيات، كراقصي الباليه المحترفين، والعرابة، وعدد من الشخصيات الأخرى.

الألعاب النارية

ستمطر سماء دبي الفرحة والألوان البراقة خلال عيد الفطر السعيد، من خلال عروض الألعاب النارية التي تزيد من بهجة الاحتفالات، وتجمع الناس حول أحد المظاهر الاحتفالية الأكثر متعة وترفيهاً. وتبدأ فعالية الألعاب النارية في الساعة 8:30 مساء في ذا بييتش، مقابل ممشى جميرا بيتش ريزدينس.

عيدية سارة

أما عرض «عيدية سارة.. لعيد سعيد»، فيضيف متعة إضافية، حيث يمنح المتسوقين فرصاً للفوز بما مجموعه مليون ونصف المليون درهم إماراتي، وسيتم اختيار فائز واحد كل يوم من أيام العيد، ليربح 500 ألف درهم نقداً. وسوف تقام السحوبات في تمام الساعة التاسعة والنصف في تايمز سكوير ومركز بن سوقات، وسنسيت مول.

وتشمل المراكز المشاركة في العرض: مركز البستان، الملا بلازا، أرابيان سنتر، مركز بن سوقات، برجمان، دبي آوتليت مول، لامسي بلازا، مزايا، مركز الواحة، بالم ستريب مول، سنسيت مول، أبراج الإمارات، الريف مول، تايمز سكوير سنتر، مول الاتحاد، البرشاء مول، ذا بييتش- مقابل جميرا بييتش رزيدنس، سيتي ووك، مركز الكرامة، بوكس بارك، أب-تاون مردف، وصل فيتا، وصل سكوير، حي وصل.

كرنفال ألعاب

تهدف هذه الحملة الترويجية، إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية للأطفال في المدينة، خلال احتفالات «العيد في دبي»، وذلك من خلال عروض ترويجية في متاجر ألعاب الأطفال، تغطي فترة العيد، وتتضمن ديكورات خاصة، وعروضاً وهدايا وجوائز فورية وأنشطة ترفيهية.

وتتوفر هذه العروض في المواقع التالية: هامليز – تويز آر أص – توي ستور – كينوكونيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.