اجتماع لدفع التعاون الجمركي بين دول أغادير

الاردن
27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اجتماع لدفع التعاون الجمركي بين دول أغادير

636656329174334939

عقد فريق عمل تكنولوجيا المعلومات بسلطات الجمارك بدول اتفاقية أغادير اجتماعه السابع أمس الاثنين بمدينة القاهرة لدفع التعاون الجمركي بين دول أغادير.
وبحسب بيان صدر عن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير اليوم الثلاثاء فان الاجتماع جاء بهدف العمل على الإنتهاء من مشروع الربط الإلكتروني بين سلطات الجمارك في مصر ، تونس ، المغرب، الأردن.
وقال الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية فخري الهزيمة أن موضوع تبادل المعلومات يعتبر أحد أهم مكونات مشروع اتفاقية التعاون الجمركي بين دول أغادير سواء تبادل التشريعات، والإخطارات، ومكافحة الغش، وبيانات التبادل التجاري.
وأضاف يشكل الربط الالكتروني القناة الرئيسية لتفعيل هذا التبادل بالإضافة إلى أن هذا الربط الإلكتروني سيمكن من تبادل قوائم المشغلين الاقتصاديين المعتمدين، قائمة المزايا الممنوحة لهم، التشريعات الخاصة بهم وأية جزاءات أو مخالفات تنجم عن تطبيقه. وسيكون الربط الالكتروني أحد أهم مصادر المعلومات حول بيانات التبادل التجاري بين دول أغادير والتي نجد صعوبة حقيقية في حصرها بدقة.
وقال الهزايمة أن الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير تضع كل إمكانياتها من اجل إنجاح مشروع الربط الإلكتروني بين سلطات الجمارك بدول الاتفاقية بوصفه مشروع طموح، يمكن أن يشكل قصة نجاح في المنطقة يبنى عليها فيما بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.