اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا واليونيسف

تعليم
15 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا واليونيسف

117973 - مجلة مال واعمال

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا ومكتب اليونيسف بالأردن اليوم الثلاثاء اتفاقية لمدة خمس سنوات تؤسس للتعاون المشترك بين الطرفين لإيجاد حلول للتحديات الرئيسية بمجال المياه والإصحاح البيئي في الأردن وذلك باستخدام أساليب وتقنيات وتصاميم مبتكرة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ونائب ممثل اليونيسف في الأردن إيتي هيجينز، ستدعم اليونيسف إنشاء “حاضنة ابتكار في مجال المياه والإصحاح البيئي” في الجامعة لتكون متاحة لجميع الطلاب كمختبر لتصميم حلول مبتكرة لتحديات المياه والصرف الصحي في الأردن.

كما ستركز الاتفاقية على بناء أساس التعاون بين المؤسستين والتصميم المشترك وتنفيذ المشاريع المبتكرة والدراسات الشاملة لضمان حلول مستدامة وملائمة وقابلة للتوسع لمواجهة التحديات الرئيسية في قطاع المياه، والصرف الصحي والنظافة في المملكة.

وقال الدكتور خريسات إن الجامعة تولي موضوع المياه وادارتها أهمية خاصة، كون الأردن يعتبر من الدول الأفقر مائيا على المستوى العالمي، مؤكداً أن المشاريع التي نفذتها الجامعة والتي تركز على إدارة الطلب على المياه وترشيد استهلاكها مثل اعادة استخدام المياه العادمة في الزراعة ومشروع ادارة الطلب على المياه في القطاع المنزلي ومشروع البيت البيئي، وهي مشاريع تتطلع الجامعة لتكون منارة لبناء ونشر الوعي البيئي والبحثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.