اتفاقية بين أورانج الأردن وجامعة الأميرة سمية

admin
2012-07-22T15:08:03+02:00
تعليم
admin22 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اتفاقية بين أورانج الأردن وجامعة الأميرة سمية

تاوراتج والاميرة سمية  - مجلة مال واعمالحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مدينة الحسن العلمية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وقعت Orange الأردن وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية رعاية تقدم Orange بموجبها خمس منح دراسية جزئية لخمسة طلبة متفوقين في امتحان التوجيهي الراغبين في اكمال تعليمهم الجامعي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وعلى مدى خمس سنوات متواصلة.
ووقع الاتفاقية نيابة عن جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي نائب رئيس الجامعة،  ونايلة خوام الرئيس التنفيذي لــ Orange الأردن برعاية وحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن وحضور نائب الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن المهندس سامي سميرات وعدد من مدراء الشركة و اعضاء من الهيئة التدريسية في الجامعة .
وقالت سمو الأميرة سمية بنت الحسن ان توقيع اتفاقية الرعاية هذه تأتي ترجمة حية لرسالة الجامعة بوصفها جامعة أردنية متخصصة غير ربحية تسعى لان تكون مركزا أردنيا متميزا في تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات والاتصالات في المنطقة.
وأضافت سموها ان الجامعة انشأت صندوقين «صندوق الحوافز والإعفاءات» و «صندوق دعم الطلبة» لتوفير الدعم لطلبتها يمنحان اعفاءات دراسية تصل الى 100% لأولئك الذين لا تسمح لهم امكاناتهم المادية من متابعة دراستهم الجامعية والطلبة المتفوقين من أبناء المجتمع الاردني.
من جانبها هنأت خوام سمو الاميرة وادارة الجامعة وهيئتها التدريسية وطلبتها على فوز الجامعة وطلبتها وللمرة الثانية بالمركز الاول في مسابقة تصميم الألعاب الالكترونية التي نظمها مركز Game Task Force المدعوم من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وعلى حصول الجامعة على منحة تشارلز باباج من شركة سنوبس العالمية والمتمثلة بمختبرات متخصصة بتصميم الدوائر المتكاملة.
وقالت أننا «نجتمع اليوم لنعلن عن تقديم Orange الاردن، شركتكم لحلول الاتصالات المتكاملة الوحيدة في المملكة، عن خمس منح دراسية يستفيد منها طلبة الجامعة الجدد بقيمة اجمالية 100 الف دينار على مدى خمس سنوات بمعدل 20 الفا سنويا».
وأضافت ان هذه المنحة تهدف الى تقديم الدعم المادي لخمسة طلبة جدد حصلوا على معدل 90% فأكثر في التوجيهي ولا تستطيع عائلاتهم تغطية كامل تكاليف الدراسة مشيرة الى أن هذه المنح الدراسية الجزئية ستذهب لتغطية الرسوم الجامعية، الكتب الدراسية ورسوم التسجيل لهؤلاء الطلبة المستفيدين من المنحة وفي تخصصات برامج الهندسة وخصوصا هندسة الاتصالات والحاسوب في الجامعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.