«اتصالات» تنجح بتجربة الجيل الخامس

تحت المجهر
20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«اتصالات» تنجح بتجربة الجيل الخامس

51458143

أتمت «اتصالات» أمس أول تجربة حيّة لتقنية الجيل الخامس 5G باستخدام الموجات الملليمترية (mmWave) في جناحها المشارك في جيتكس بحضور عيسى محمد السويدي رئيس مجلس ادارة «اتصالات». وهي أول تجربة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال هذا الإنجاز، تعتبر «اتصالات» من بين أوائل المشغلين في العالم الذين يجرون هذه التجربة حيث سجلت تقنية الجيل الخامس فيها سرعة قصوى بلغت 36 جيجابت في الثانية، وهو رقم قياسي جديد لسرعة تقنية الجيل الخامس للهاتف المتحرك.

يعكس هذا الإنجاز التقدم الذي تحققه «اتصالات» بتجربة إطلاق شبكة الجيل الخامس في الإمارات بحلول 2020. ومع بلوغ سرعة قصوى قياسية بلغت 36 جيجابت في الثانية على تردد (E-Band)، تبرهن هذه التجربة على ريادة «اتصالات» كأول مشغل بالمنطقة يطور شبكة الجيل القادم.

وأجرت «اتصالات» هذه التجربة بهدف استكشاف كفاءة أعلى للتردد الطيفي على النطاقات الترددية العالية من أجل تعزيز النطاق العريض للأجهزة المتنقلة عبر شبكة الجيل الخامس، باستخدام عرض نطاق ترددي قدره 2 جيجا هرتز على تردد (E-Band).

مفهوم

تدور تقنية الجيل الخامس 5G حول مفهوم «الحوسبة في كل مكان»، أي القدرة على الوصول إلى التطبيقات من أي منصة وفي أي زمان ومكان، وهذا يمثل الخطوة القادمة في عملية تطوير خدمات النطاق العريض للأجهزة المتنقلة، ويقود إلى تشكيل البيئة المناسبة لنمو «إنترنت الأشياء» وتحويل المدن الذكية إلى نمط حياة معتمد من قبل المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.