«اتصالات» تطلق بروتوكول الإنترنت IPv6 لمتعاملي الخدمات المنزلية

تحت المجهر
17 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«اتصالات» تطلق بروتوكول الإنترنت IPv6 لمتعاملي الخدمات المنزلية

7

أعلنت شركة «اتصالات»، أمس، إطلاق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 لمتعاملي الخدمات المنزلية، بهدف تزويد الأجهزة بعناوين مخصصة من بروتوكول الإنترنت، لتمكينها من الاتصال المباشر بشبكة الإنترنت، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفادت الشركة، في بيان، بأن تقنية (IPv6) تعتبر الجيل المستقبلي لعناوين بروتوكول الإنترنت، مشيرة إلى أنها باتت اليوم متاحة في دولة الإمارات، لجميع متعاملي «اتصالات» المشتركين بخدمة (eLife).

وذكرت الشركة أن هذه التقنية ستعمل على تمكين العديد من الخدمات الجديدة والمبتكرة، بما في ذلك المنازل الذكية، والأجهزة الشخصية القابلة للارتداء، وشبكات الطاقة الذكية، فضلاً عن أنها تعتبر بمثابة بنية ربط أساسية، لتمكين الأجهزة من الاتصال مع بعضها بعضاً، من خلال شبكة الإنترنت.

كما سيتمكن متعاملو (eLife) من الاستفادة من المستويات المعززة لسرعة الوصول، أثناء استخدام التطبيقات والخدمات، والولوج إلى المواقع الإلكترونية.

ومن خلال إتاحة الاتصال بين المزيد من الأجهزة المنزلية، ستسهم تقنية (IPv6) في تحسين تجربة تركيب الأجهزة، وتعزيز مستويات الأمان.

وقال نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في «اتصالات»، إسماعيل الحمادي، إن «(اتصالات) تسعى دائماً إلى تقديم أحدث التقنيات والابتكارات، للإسهام في ترسيخ المكانة الريادية، التي تتفرد بها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات»، لافتاً إلى أن «الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) سيفتح الباب أمام توفير العديد من الخدمات الجديدة للمدن الذكية ولبيئات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المتعاملين».

من جهته، قال نائب رئيس الخدمات المنزلية في «اتصالات»، جوناثان هيسوم، إن «الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا يعتبران من بين القيم المتجذرة في ثقافة (اتصالات)، فنحن نفخر بربط المنازل بشبكة الألياف الضوئية على مستوى دولة الإمارات»، مشيراً إلى أن «أبوظبي كانت أول عاصمة في العالم مكتملة الربط بهذه الشبكة، وكذلك أول من يطلق خدمات التلفزيون بتقنية الوضوح العالي».

وأضاف هيسوم أن «الإعلان عن إطلاق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) يشكل إنجازاً سباقاً آخر، من شأنه أن يعزز اعتماد أحدث معايير بروتوكول الإنترنت IPv6، وجعل مستقبل إنترنت الأشياء واقعاً ملموساً في ملايين المنازل بالدولة».

يشار إلى أنه مع إطلاق هذه التقنية، لتحقيق تغيير جذري في طريقة اتصال الأجهزة في عالم الإنترنت، أجرت «اتصالات» اختبارات وتجارب مكثفة، تمهيداً لهذا الإطلاق.

ومع بدء العمل بهذه التقنية، سيتلقى كل مشترك بالخدمات المنزلية من «اتصالات» مخصصات كبيرة من عناوين بروتوكول الإنترنت، والتي ستمكن اتصال الآلاف من الأجهزة في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.