اتحاد الغرف يستضيف اجتماع مجموعة العمل الأولى لشبكة الأعمال العربية الأوروبية.

أخبار الإمارات
23 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتحاد الغرف يستضيف اجتماع مجموعة العمل الأولى لشبكة الأعمال العربية الأوروبية.
ryy

استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي واتحاد الصناعات الدنماركي فعاليات اجتماع مجموعة العمل الأولى لشبكة الأعمال العربية والأوروبية بمشاركة ممثلين عن قطر وسلطنة عمان و الأردن والسلطة الفلسطينية و مصر و الجزائر و تونس ولبنان .

و قال الاتحاد في بيان صحفي إن الاجتماع الذي ركز على تفعيل التواصل بين الجهات المشاركة يأتي في اطار تبادل المعرفة والخبرات والممارسات الفضلى في مجال الارتقاء بالخدمات العضوية وتحسين بيئة الأعمال وتيسير التبادل التجاري بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

و ناقش الاجتماع – الذي استمر يومين – كيفية التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال استعراض التجارب المتميزة فضلا عن دور غرف التجارة والصناعة ومنظمات الاعمال في تقديم الخدمات والبرامج في سياق دعم أعضائها لتبني أساليب توفير وترشيد الطاقة والتحول نحو مصادر الطاقة البديلة والمتجددة.

وأوصى المجتمعون في نهاية الاجتماع باستمرار هذه اللقاءات التي تشكل فرصة حقيقية لتعظيم الفائدة من اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي..

واستعراض أبرز المعوقات التي تواجه الدول العربية في تدفق تجارتها لدول الاتحاد والتي يمكن تلخيصها في متطلبات دول الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بتراكم المنشأ من جانب وطبيعة المنشآت الصناعية في معظم الدول العربية كونها صغيرة ومتوسطة وتحتاج إلى مساعدة وتقديم خدمات تمكنها من بناء وتطوير قدراتها للدخول للأسواق الأوروبية.

و أوضح البيان أن الاتحاد خلال خطته السنوية لعام 2016 يعمل على دراسة مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القطاعات الصناعية ومنها قوانين المواصفات والمقاييس والاستثمار وغيرها.

و أشار البيان إلى أن المبادرات المشتركة التي سينفذها اتحاد الغرف بالتعاون مع الشبكة العربية الاوروبية ترمى إلى تحقيق أهداف وغايات شبكة تسهيل الاعمال العربية الأوروبية والتي تسعى إلى بحث سبل تعزيز التجارة الإقليمية والتكامل الاقتصادي بين الدول الأوروبية والدول العربية الأعضاء في هذه الشبكة.

جدير بالذكر أن شبكة الاعمال العربية الاوروبية كانت قد تأسست بمبادرة من اتحاد الصناعات الدنماركية وبتمويل من الوكالة الدنماركية للتنمية الدولية وتعمل على تعاون القطاع الخاص في دول المتوسط لتحسين وضعها التنافسي والتشاركي مع دول الاتحاد الاوروبي .

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.