اتحاد الصناعات الفلسطينيّة يطلع على تجربة صناعة الأردن في الطباعة والتغليف

تحت المجهر
9 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتحاد الصناعات الفلسطينيّة يطلع على تجربة صناعة الأردن في الطباعة والتغليف

1567962119738 - مجلة مال واعمال

اطلع اتحاد الصناعات الفلسطينيّة برئاسة أمينه العام عودة الزغموري، على تجربة غرفة صناعة الأردن الرائدة بتطوير صناعة الطباعة والتغليف وذلك من خلال إنشاء المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف بمقر الغرفة.
وأكد نائب رئيس غرفة صناعة الأردن هاني أبو حسان أن المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف شكّل نقلة نوعيّة لقطاع التعبئة والتغليف في الأردن، وذلك لتضمينه التكنولوجيّا الحديثة لمجالات التغليف والتصميم.
واشار الى ان غرف الصناعة تولي أهمية خاصة للمركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف، مشدداً على الدور الكبير في ضمان المواءمة الفنيّة للمنتجات الأردنيّة مع متطلبات الأسواق العالميّة، وبالتالي زيادة قدرتها التصديريّة الأمر الذي بات من أهم أولويات الأردن لما له من انعكاسات مباشرة على النمو الاقتصاديّ وإيجاد فرص العمل.
ونوه إلى الأهمية الكبيرة لتأسيس مثل هذا المركز التي تدعم القطاعات الصناعيّة لمواكبةّ ابرز ما توصلت إليها التكنولوجيّا في تصميم العبوات والأغلفة والملصقات التعريفيّة.
وأشار الى أن قطاع التعبئة والتغليف يشكل في العالم نموا متسارعا وبشكل مستمر وترتبط بمختلف القطاعات الإنتاجيّة والخدميّة والصحيّة والسياحة، موضحاً أن السوق العالميّ للتعبئة والتغليف ينمو سنوياً بمقدار 5ر3 بالمئة سنويا.
من جهته، أشاد الزغموري بالدور الذي تقوم فيه غرفة صناعة الأردن من خلال حرصها على تمتين العلاقات بين الصناعيين الأردنيين والفلسطينيين.
وقال: “فخورون في التطور الأردنيّ الكبير في مجال التعبئة والتغليف”، مؤكدا أن المركز الوطني للتعبئة والتغليف يعتبر داعما رئيسا للصناعة الوطنيّة.
وأكد حرص الاتحاد على التكامل الاقتصاديّ مع الأردن وزيادة التعاون مع غرفة صناعة الأردن في كافة المجالات لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، بالإضافة للاستفادة من التجارب والخبرات الأردنيّة لتطوير الصناعات الفلسطينيّة.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف عبدالحكيم ظاظا، ان الغرفة وبالشراكة مع الغرف الصناعيّة المحليّة أسست خلال عام 2016 المركز الوطني للتعبئة والتغليف بدعم من الاتحاد الأوروبي، حيث عمل على تقديم مجموعة من الخدمات الفنيّة المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف لشريحة كبيرة من القطاعات.
واعلن ظاظا عن السعي لإدخال المزيد من الابتكار التكنولوجيّ الحديث لعمل المركز، وذفك ضمن السعي لإحداث ثورة نوعيّة بمجال صناعة التعبئة والتغليف في الأردن بشكلٍ خاص والمنطقة العربية بشكلٍ عام من خلال انشاء مختبرات فحص وقياس متخصصة في مواد التعبئة والتغليف، بالإضافة الى محاكاة رحلة المنتج خلال الشحن والنقل والتوزيع لضمان وصوله إلى المستهلك دون أي تلف أو ضرر.
وأشار إلى ان مثل هذه المختبرات تدعم المركز في التوجّه نحو مجالات أوسع لمواكبة أفضل الممارسات العالميّة في علم التغليف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.