ابناء عشائر العجارمة والشوابكة ينفذون اعتصاما امام الجامعة الالمانية للمطالبة بحقوقهم

admin
2012-10-16T14:50:23+02:00
fbmjoتعليم
admin16 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
ابناء عشائر العجارمة والشوابكة ينفذون اعتصاما امام الجامعة الالمانية للمطالبة بحقوقهم
المحامي زيد الشوابكة
الجامعة الالمانية
الجامعة الالمانية

ينفذ ابناء عشيرتي العجارمه والشوابكه في محافظة مادبا ولواء ناعور اعتصاما امام الجامعة الالمانية للمطالبه بحقوقهم وذلك للاستفادة من الجامعة سواء للتوظيف او المقاعد الدراسية , وجاء تنظيم الاعتصام لاقتراب الافتتاح الرسمي لها في مقرها الجديد في محافظه مادبا وذلك تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم , ومناشدته بإنصافهم .

سيكون الاعتصام امام مبنى الجامعة مباشرة , وياتي على خلفية احتجاج اهالي المنطقة من عشيرتي العجارمة والشوابكة على تشدد ادارة الجامعة للتعاون مع اهالي المنطقة في التخفيف من العبء الواقع عليهم وما يعانيه ابنائهم من بطالة . وخاصة ان الاراضي التي اقيمت عليها الجامعه كانت من املاك اهالي المنطقة وتم استملاكها من قبل الحكومة من اجل تنمية المجتمع المحلي والمساهمه في بناءه .

ومن ناحية اخرى قال اهالي المنطقة من ابناء قريتي العريش والمشقر ان الاراضي التي تقع عليها الجامعه هي اراضينا وتم استملاكها بمبالغ زهيده وها هم اليوم يقيمون عليها مشاريع لا نستفيد منها , وان البعض منا لا يمتلك مكان يسكن فيه .

ومن جانبه قال المحامي زيد الشوابكه ان الاصل ان تكون الحصة الكبيره من المنافع والمكاسب والوظائف لابناء المجتمع المحلي المحيط بالجامعه دون ان يكون هنالك احتجاجات واعتصامات وذلك قياسا على الجامعات الاردنية في كافة ارجاء المملكة فان الوظائف والافادات ونسبة في المقاعد تكون لابناء المجتمع المحلي ولذلك نتأمل على القائمين على الجامعه ان يأخذوا بعين الاعتبار متطلبات المجتمع المحلي بشكل عام وعشائر العجارمة والشوابكة بشكل خاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.