ابداع أردنيّ في مؤتمر برشلونة بتكنولوجيّا المعلومات

معارض ومؤتمرات
28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ابداع أردنيّ في مؤتمر برشلونة بتكنولوجيّا المعلومات

IMG 6090 1 - مجلة مال واعمال

اشاد مسؤولون في 14 شركة أردنيّة بالجناح الأردنيّ في مؤتمر ومعرض الاتصالات ببرشلونة الذي عرض لابداعات اردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وإيجاد حالة من التنافس بين الشركات الأردنيّة والدوليّة.
وعبّروا عن اعتزازهم بالمُشاركة في حدث دوليّ كبير كهذا، لاسيما في ظل وجود جناح أردنيّ يُنافس أكبر الأجنحة الدوليّة، والذي يُعتبر فرصة كبيرة لإبراز المُنتج الأردنيّ والملكيّة الفكريّة الأردنيّة، فضلاً على أن الخبرة الأردنيّة الكبيرة تُنافس كبرى الشركات في المنطقة.
واكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ميناايتك” الدكتور بشار حوامدة، اهمية المشاركة في مؤتمر برشلونة الذي يحضره اكثر من 100 الف مشارك من مختلف ارجاء العالم، ما يتيح الفرصة للشركة لعرض منتجاتها امام هذا الحشد الكبير من الحضور وابراز المنتج الاردني في مجال برمجيات ادارة الموارد البشرية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيسيل بشار الحنتولي: إن مُشاركتهم هذا العام وفرت لهم لقاءات مع 40 شركة لعرض مُنتجاتهم من التطبيقات الجديدة، بحثاً عن أسواق جديدة، لاسيما في مجال المحتوى الرقميّ باللغات العربيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة.
ووصفت المؤسس والشريك التنفيذيّ في شركة “أسكدنيا” ضحى عبد الخالق، الجناح الأردنيّ بإنه “تجمع اردنيّ تكنولوجيّ بامتياز ، مشيرة إلى أن المُشاركة تُتيح فُرص كثيرة، ابرزها الاطلاع على خبرات الشركات الدوليّة، ما يُمكّن الشركات الأردنيّة من تطوير التكنولوجيّا المُستخدمة لديها.
وقالت سرين اللوزي من قسم التسويق في شركة بروجرس سوفت: إن الشركة عرضت من خلال مُشاركتها هذا العام مُنتجات تتعلق بأنظمة المدفوعات للبنوك المركزيّة والبنوك بشكل عام، مشيرة إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 370 بنكا مركزيّا وبنكا في 24 دولة بالعالم.
وقال مدير إدارة تطوير الأعمال في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا أسامة أباظة: إن مُشاركتهم تنصب هذا العام نحو فتح آفاق جديدة مع شركات الاتصالات العالميّة، وتم عقد لقاءات مع 18 شركة كبرى خلال اليومين الأولين من أعمال المعرض.
وقال نائب الرئيس التنفيذيّ لشركة جلوبيتل فادي قطيشات: إن شركة جلوبيتل تُشارك في الجناح الأردنيّ للسنة الثالثة على التوالي، في حين أن مُشاركتها على مستوى معرض برشلونة للسنة الثانية عشرة على التوالي.
واشار مدير تطوير الأعمال في شركة “مدفوعاتكم”-المشغل الرسميّ لنظام “أي فواتيركم”- حسام القاضي، إلى أن الزائرين للجناح الأردنيّ ولموقع شركة “مدفوعاتكم” اطلعوا على حجم التطور في مجال الدفع الإلكترونيّ في الأردن.
وأكدت مديرة العمليات في شركة “ميناآيتك” رونزا مصاروة، أن مُشاركتهم هذا العام في المعرض فرصة لإبراز المنتج الأردنيّ والملكيّة الفكريّة الأردنيّة، وان الجناح الأردنيّ يُقدم فرصة للشركات الأردنيّة للتقارب بشكل أكبر مع الشركات العالميّة المُشاركة في المعرض.
وقال مدير التسويق في شركة موضوع احمد نواصرة: إن شركة “موضوع” شاركت هذا العام في المعرض الدوليّ من خلال احدى شركاتها “سلمى AI” لعرض أول مساعد تقنيّ صوتيّ يدعم اللغة العربية، بالإضافة لعرض مُنتجات تتعلق بالذكاء الاصطناعيّ للشركات.
وقال المدير التنفيذي لشركة الجودة لحلول الأعمال احمد ابوقاعود: إن المشاركة أتاحت لهم التواصل مع عدد من الشركات المشاركة في المعرض بشكل عام، مؤكدا ان المُنتج الأردن استطاع إبراز قدرته وتنافسيته بين الشركات المشاركة.
وبين الرئيس التنفيذي لشركة ” ITEC” عادل الجلجولي، أن المُشاركة قدمت لهم حافزا وتنافسيّة كبيرتين، في حين أنهم اعلنوا خلال المعرض عن مُنتج مميز على مستوى المنطقة في مجال تطبيقات الخلويّة والذي يخدم الاتصال في الشركات.
واوضحت المؤسس والمديرة التنفيذيّة لـشركة “ألو كلاود” هند خليفات، أن مُشاركتهم في الجناح الأردني يزيد من قوة الشركة، لاسيما وأن “ألو كلاود” من الشركات الناشئة.
ونوه مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة روبو تاك Robotack”سارة الموسى، بأن مُشاركتهم في هذا الجناح الأردنيّ فرصة للتسويق بشكل كبير نحو فتح أسواق جديدة وإيجاد عملاء جدد، بالإضافة لبحث فرص تعاون استثماريّة أو إيجاد شركاء استراتيجيين للانضمام للشركة.
وبينت انهم عقدوا لقاءات مع عدد من الشركات المُشاركة على مستوى المعرض، لاسيما ان شركتها تطرح حلول أعمال رقميّة مُميزة على مستوى المنطقة متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعيّ عبر الرد الآليّ من خلال الذكاء الاصطناعيّ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.