إي هوستينغ داتا فورت تعزز إمكاناتها لتقديم خدمات مايكروسوفت كلاود للحوسبة السحابية عبر الاستحواذ على شركة لايڤ روت

تحت المجهر
7 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إي هوستينغ داتا فورت تعزز إمكاناتها لتقديم خدمات مايكروسوفت كلاود للحوسبة السحابية عبر الاستحواذ على شركة لايڤ روت

Yasser Zeineldin CEO eHosting DataFort and General Manager of LiveRoute - مجلة مال واعمال

أعلنت اليوم شركة إي هوستينغ داتا فورت، المزود الرائد لخدمات الاستضافة المدارة والبنية التحتية السحابية في المنطقة، عن استحواذها على لايڤ روت LiveRoute، وهي مزود مرموق للحلول السحابيةفي الشرق الأوسط. تأتي تلك الخطوة تماشياً مع استراتيجية إي هوستينغ داتا فورت الرامية لتسريع نمو أعمالها السحابية وتعزيز أعمالها لتشمل عروض الحوسبة السحابية العامة من لايڤ روت والقائمة على مايكروسوفت آزور، أوفيس 365 و مايكروسوفت شيربوينت. وبفضل تلك الصفقة الاستراتيجية، تتمكن الشركة من توفير الخدمات المدارة للعملاء ممن لديهم أحمال عمل موزّعة يمكن استضافتها إما في مقر الشركة أو الحوسبة السحابية العامة المستضافة دولياً أو مركز البيانات ذي الاستضافة المحلية في دولة الإمارات.

يذكر أن لايڤ روت تأسست عام 2008 وحققت منذ ذلك الحين نمواً ملموساً على امتداد العقد الماضي بفضل العمل مع نخبة من العملاء في مختلف القطاعات. وبصفتها شريكاً ذهبياً لعلامة مايكروسوفت، تقدم لايڤ روت للعملاء خدمات الاستشارات والتصميم وتطبيق الحوسبة السحابية وخدمات النقل والدعم لتحقق لهم الانتقال السلس إلى الحوسبة السحابية. وإلى جانب خدمات تشمل كلاً من أوفيس 365 و مايكروسوفت شيربوينت، وسّعت الشركة نطاق خدماتها لتشمل كذلك مايكروسوفت آزور.

في هذا الصدد قال ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لدى إي هوستينغ داتا فورت والمدير العام لشركة لايڤ روت: “من خلال تملّك لايڤ روت، تحصل إي هوستينغ داتا فورت على إمكانية الوصول لمجموعة هامة من المستخدمين النهائيين الذين يحققون التقدم في مسيرتهم السحابية ويركزون على أحمال العمل عبر تطبيقات مايكروسوفت. أما لايڤ روت فستحظى بخدمات البنية التحتية التي توفرها إي هوستينغ داتا فورت لتستفيد من خدمات متنوعة تشمل الاستضافة والخدمات الأمنية المدارة والتعافي من الكوارث وغيرها.”

وأضاف زين الدين: “تعمل صفقة الاستحواذ الاستراتيجية التي تمّت في الوقت المناسب على تكامل نموذجي أعمال الشركتين فيما يتعلق بالحوسبة السحابية العامة أو أحمال العمل عبر تطبيقات مايكروسوفت. وستساهم استثمارات إي هوستينغ داتا فورت في البنية التحتية للحوسبة الحاسوبية وأبرز مرافق مركز البيانات في الدولة بتمكين عملاء لايڤ روت ومنحهم خيار الحصول على خدمات الاستضافة المدارة وخدمات الحوسبة السحابية الخاصة والهجينة. وبهذا تواصل إي هوستينغ داتا فورت توسعة نطاق الخدمات التي تقدّمها في مجال الأعمال وستتمتع بمكانة أفضل لمساعدة المؤسسات الإقليمية للاستفادة من المنصات الرقمية ونماذج الأعمال الجديدة.”

وبحسب شركة غارتنر، فمن المتوقع أن يصل الإنفاق على الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، بحيث تحقق المنصات كخدمة والبرمجيات كخدمة أعلى معدلات النمو – وهي مؤشرات على انتقال التطبيقات وأحمال العمل من مراكز البيانات في مقر المؤسسة إلى الحوسبة السحابية، فضلاً عن تطوير التطبيقات الجاهزة للحوسبة السحابية والتطبيقات القائمة في بنية الحوسبة السحابية، والتي تدعم النمو في هذا المجال. وسيواصل مزودو البرمجيات نقل استثماراتهم وفقاً لذلك التوجه من البرمجيات المرخصة في مباني المؤسسات إلى العروض القائمة على الحوسبة السحابية.

تواصل لايڤ روت أعمالها ككيان قانوني مستقل، إلا أن صفقة الاستحواذ ستفتح آفاقاً جديدة لكلا الجانبين بحيث يتمكنان من بيع الخدمات السحابية التي تقدمها كل من الشركتين لعملائهما. أما بالنسبة إلى إي هوستينغ داتا فورت، فيمثل الاستحواذ خطوة جديدة ضمن جهود الشركة الرامية للتوسع بشكل يتجاوز خدماتها الأساسية للبنية التحتية السحابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.