إيريس أبو ظبي 2015: نقطة لقاء سنوية لكبار المستثمرين

4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيريس أبو ظبي 2015: نقطة لقاء سنوية لكبار المستثمرين

n69wt5

يواصل سوق العقارات نموه في دولة الإمارات مدفوعاً بالأداء القوي الذي حققه القطاع العقاري بالدولة خلال العام الجاري مما يؤدي إلى اتجاه تصاعدي مستدام على مدى السنوات المقبلة في ظل تنفيذ العديد من المشاريع العقارية الضخمة في دبي التي ستستضيف فعاليات اكسبو 2020، مما يؤكد تربع قطاع العقارات على قائمة القطاعات الخدمية المهمة والواعدة في مسيرة التنمية التي تشهدها الإمارات على مختلف الأصعدة.

 وجاءت الدورة السابعة لمعرض أبو ظبي الدولي للعقارات والاستثمارات “إيريس أبو ظبي 2015″، لتؤكد مدى نمو ومرونة القطاع العقاري وقدرته على التعامل مع التطورات وعدم تأثره بانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وشكل المعرض الذي اختتم أعماله في 31 أكتوبر الماضي منصة اجتمع تحت مظلتها كبار المطورين العقاريين من داخل الدولة وخارجها، كما أتاح الفرصة أمام زوار المعرض من مختلف الجنسيات لمناقشة قراراتهم الاستثمارية مع الخبراء والمختصين في القطاع العقاري، حيث اختتم المعرض فعالياته وسط تفاؤل كبير بمستقبل السوق العقارية في الدولة وقدرة القطاع العقاري على تحقيق معدلات نمو كبيرة، خصوصاً في دبي، خلال الفترة المقبلة.

 كما سلط المعرض الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق العقارات بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، من خلال جمع أبرز المستثمرين والمطورين العقاريين ومؤسسات التمويل العقاري والمستشارين في مجال العقارات والمهندسين المعماريين.

حیث استقطب المعرض، الذي افتتحه خليفة سالم المنصوري القائم بأعمال وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي نحو 500 مشروع عقاري من 80 عارضاً من 20 دولة.

وأوضح المنصوري أن الحدث وفر للمستثمرين والمطورين فرصة سانحة لتعزيز وجودهم وزيادة لعدد وكلائهم  من خلال اللقاء المباشر بینهم وسلسلة الأنشطة التي جمعتهم خلال الحدث.

 بالذات إن الفترة الأخيرة شهدت تحسناً ملحوظاً في السوق العقاري بالإمارة، توسطتها حالة من التفاؤل مع صدور قانون التنظيم العقاري بالإمارة مؤخراً.

“إن إيجاد الوكلاء المناسبين مع الخبرة الكافية والمعرفة المعمقة في السوق العقاري أمر حاسم لزيادة المبيعات وتعظيم العائد على الاستثمار في قطاع العقارات،” صرح دوني سيريل، مدير المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “إيريس 2015

أضاف سيريل، “و لذلك نسعى لتنظيم  المعرض الدولي للعقارات والاستثمار ليجسد يوم التواصل العالمي بين بعض من أفضل المطورين الدوليين والوكلاء المحليين الذين يتطلعون إلى إضافة المزيد من التطور للقطاع العقاری.

ويأت انعقاد آيريس 2015 بالتزامن مع ارتفاع قيمة استثمارات منطقة الشرق الأوسط في القطاع العقاري خارج المنطقة والتي ارتفعت بنسبة 64 في المائة لتصل إلى 11.5 مليار دولار في النصف الأول لعام 2015، وذلك وفقاً لتقرير صدر مؤخراً من قبل شركة سي بي ريتشارد إليس التي تعد إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال استشارات العقارات التجارية ، الأمر الذي وضع منطقة الشرق الأوسط في موقع كثالث أكبر مصدر عبر أنحاء العالم.

باشرت أعمال المؤتمر بمحاضرة تحت عنوان اتجاهات السوق في الاستثمار العالمي ترأسها سيمون تاونسند، مدير الإستراتيجية في شركة سي بي آر إي، وتبعها حلقة نقاش حول  الاتجاهات الرئيسية في سوق العقارات الإماراتية التی ألقاها الدكتور المستشار هاني شماع ،المدير العام لشركة مورنينجسايد. و بدورهما آکد تاونسند و شماع مساهمة المؤتمر بتعزيز المكانة المرموقة التي يحظى بها معرض آيريس على مستوى القطاع العقاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.