إيران تغير أسماء ناقلاتها قبل الحظر الأوروبي

admin
2012-06-25T15:33:20+02:00
طاقة و نفط
admin25 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إيران تغير أسماء ناقلاتها قبل الحظر الأوروبي

نفط ايران1  - مجلة مال واعمالأظهرت بيانات تتبع السفن أن إيران وضعت أسماء جديدة باللغة الإنكليزية وغيرت الأعلام على متن كثير من ناقلاتها النفطية، التي تبحر اثنتان منها صوب أوروبا، وذلك قبل أسبوع من سريان الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على استيراد النفط من الجمهورية الإسلامية.

ووفقاً لـ”رويترز”، تحول اسم الناقلة “هاراز” إلى “فريدم” وغيرت الناقلة “نيسا” اسمها إلى “تروث”، كما تغير اسم الناقلة “سيما” إلى “بلوسوم”. وتم تسجيل ثلث السفن التي تديرها شركة الناقلات الوطنية الإيرانية على الأقل في جزر توفالو بالمحيط الهادي وتنزانيا بعد أن تخلت عن أعلام مالطا وقبرص.

وشركة الناقلات الوطنية الإيرانية ليست مدرجة ضمن عقوبات الأمم المتحدة لكن مالطا وقبرص تعرضتان لضغوط متزايدة من الاتحاد الأوروبي لوقف رفع أعلامهما على سفن مرتبطة بالحكومة الإيرانية.

وترفع شركة الناقلات الإيرانية أعلاماً لجزر توفالو على 11 ناقلة على الأقل من ناقلاتها النفطية البالغ عددها 39 ناقلة، بينما ترفع علم تنزانيا على ناقلتين على الأقل.

وأظهرت بيانات رويترز لتتبع السفن أن ناقلتين تحملان الآن اسمي “بايونير” و”إيليت” تبحران في البحر الأحمر صوب أوروبا يوم الأحد، حيث يبدأ سريان الحظر على واردات النفط الإيراني في الأول من يوليو/تموز. وامتنعت شركة الناقلات الإيرانية عن التعقيب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.