إنقاذ حياة رضيع بزراعة أصغر قلب صناعى

admin
صحة
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إنقاذ حياة رضيع بزراعة أصغر قلب صناعى

قلب1  - مجلة مال واعمالقام أطباء إيطاليون بانقاذ حياة رضيع عمره 16 شهرا بزراعة أصغر قلب صناعى فى العالم، لإبقائه على قيد الحياة حتى تم العثور على متبرع بقلب.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء اليوم الأحد، عن الأطباء بمستشفى بامبينو جيسوفى فى العاصمة الإيطالية روما قولهم: “إن العملية أجريت الشهر الماضى وأعلن عنها هذا الأسبوع، وعاش الطفل الذى لم يتم الكشف عن اسمه 13 يوما على القلب الصناعى قبل عملية زراعة القلب وهو الآن على ما يرام”.

من جانبه، قال الجراح انتونيو اموديو “هذا حدث تاريخى”، مضيفا أنه فى حين يجرى الآن استخدام القلب الصناعى كإجراء مؤقت قبل زراعة قلب آدمى إلا أنه يمكن أن يكون دائما فى المستقبل.

وأضاف الجراح: “من وجهة النظر الجراحية لم يكن هذا يشكل صعوبة حقيقية.. الصعوبة الوحيدة التى واجهناها هى أن الطفل خضع من قبل لعدة عمليات”.

وقبل عملية الزراعة أصيب الطفل بعدوى خطيرة حول مضخة آلية كان قد تم تركيبها فى وقت سابق لدعم عمل القلب الطبيعى، وكان الطفل يعانى من اعتلال عضلة القلب التمددى وهو مرض يسبب عادة تمددا أو اتساعا فى أنسجة القلب وهو ما يضعف القلب ويمنعه من القدرة على ضخ الدم بشكل فعال.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.