إنشاء مصنع بمليار درهم في مدينة دبي الصناعيّة

23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إنشاء مصنع بمليار درهم في مدينة دبي الصناعيّة

1086

أعلنت شركة «يونيليفر» انطلاق الأعمال الإنشائية في مصنعها الجديد الخاص بمنتجات العناية الشخصية، في «مدينة دبي الصناعية».

وتسعى الشركة من خلال المنشأة الجديدة إلى تلبية الطلب المحلي المتزايد في قطاع العناية الشخصية، إضافة إلى تعزيز نمو أعمالها على نحو مسؤول ومستدام في المنطقة. وتنطوي هذه المنشأة الجديدة على استثمارات كبيرة لشركة «يونيليفر» ومورديها، تتجاوز مليار درهم. وسيسهم المصنع الجديد في تأمين 350-400 فرصة عمل جديدة في الدولة.

وقال سانجيف كاكار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «يونيليفر» منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وروسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا إن السوق الإقليمية تشهد طلباً هائلاً على منتجات العناية الشخصية، مع تسجيل معدلات نمو عاليةً سنوياً.

وتشكل هذ المنشأة الجديدة عنصراً أساسياً لتحقيق رؤيتنا الخاصة في مضاعفة حجم أعمالنا، وتقليل البصمة البيئية، وزيادة التأثيرات الاجتماعية الإيجابية. ويأتي هذا الاستثمار الجديد كجزء من التزامنا الراسخ في دعم رؤية الإمارات وأهدافها طويلة الأمد في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

منتجات مبتكرة

وسيسهم هذا المصنع الذي يتم إنشاؤه وفقاً لأرقى المعايير العالمية في تطوير سوق العناية الشخصية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ سيقدّم منتجات مبتكرة تلبي بشكل سريع الاحتياجات المتنوعة في أسواق المنطقة. وستخصِّص الشركة الجزء الأكبر من السلع المصنعة في المنشأة الجديدة من أجل تلبية مجمل احتياجات دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بيئة

وتماشياً مع «خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة»، تم تصميم المصنع الجديد لضمان الحد الأدنى من التأثير على البيئة، مثل خفض المخلفات الصناعية إلى معدّل الصفر، على غرار مصنع «ليبتون» في جبل علي، الذي كان المصنع الأوّل في الإمارات الذي ينجح في تحقيق هذا الهدف.

مزايا

وقال كاكار إن اختيار شركة «يونيليفر» لموقع المصنع في مدينة دبي الصناعية يعود إلى المزايا العديدة التي تقدمها المدينة للعملاء، مثل البيئة المثالية للأعمال التجارية، والإعفاء من رسوم الاستيراد على الآلات والمعدات والمواد الخام اللازمة للإنتاج، وسهولة وسرعة الإجراءات الإدارية لضمان التنفيذ في الوقت المحدد، وكذلك الإعفاء من الرسوم في الوصول إلى أسواق دول التعاون والشرق الأوسط.

وقال عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية إنه يسرنا اختيار «يونيليفر» لمدينة دبي الصناعية لإقامة منشأتها الجديدة الرائدة، والتي تجمع ما بين النمو الصناعي والاستدامة. وفي الوقت الذي تسعى فيه دبي والإمارات إلى تنويع القاعدة الاقتصادية عبر تطوير القطاعات غير النفطية، يشهد القطاع الصناعي ذي الدور البارز في هذا التوجه الاستراتيجي نمواً كبيراً وغير مسبوق.

وسعياً للمساهمة في تحقيق هذه الأولوية، يكمن أحد الأهداف الرئيسية لدينا في مدينة دبي الصناعية في توفير البنية التحتية المتطورة والدعم اللوجستي ونظم العمل والتسهيلات بأعلى المعايير العالمية، بما يلبي احتياجات وتطلعات عملائنا الدوليين بل ويتجاوزه.

موقع

وتم تصميم الموقع الجديد ليسهم في تغيير وتطوير القطاع الصناعي نظراً للتكنولوجيا الحديثة التي يتميز بها، وقدرته على إظهار معدلات عالية من الاستجابة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لعملاء «يونيليفر».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.