إنجاز مشروع «أفينيو البوابة» في أبريل المقبل بكلفة مليار درهم

عقارات
14 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إنجاز مشروع «أفينيو البوابة» في أبريل المقبل بكلفة مليار درهم

900x450_uploads,2017,12,14,f3df05fed2

قال الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري في مركز دبي المالي العالمي، نبيل الكندي، إنه «تم إنجاز نحو 85% من الأعمال الإنشائية لمشروع (أفينيو البوابة) في قلب مركز دبي المالي العالمي، على أن تنتهي في أبريل العام المقبل»، مشيراً إلى أن «إجمالي حجم الاستثمارات في المشروع – الذي تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 660 ألف قدم مربعة، ويمتد على طول 880 متراً – تَجاوز مليار درهم».

وأضاف الكندي في جولة لوسائل الإعلام على موقع المشروع، أمس، أن «المشروع أحزر تقدماً كبيراً في أعمال البناء والتشييد، استعداداً لموعد الافتتاح المرتقب في عام 2018»، لافتاً إلى أنه «تم تسليم عدد كبير من وحدات التجزئة للمستأجرين، لبدء أعمال التصميم والتجهيز، التي كانت قد انطلقت في بعضها».

• 660 ألف قدم مربعة المساحة الإجمالية لـ «أفينيو البوابة».

وذكر أن «المركز يتلقى المزيد من الطلبات من قبل المستأجرين لإشغال المساحات المتوافرة في المشروع»، مشيراً في هذا الصدد إلى أن «مركز دبي المالي العالمي يحقق معدلات إشغال كبيرة في المكاتب، والمساحات المتوافرة فيه حالياً تصل إلى 99%».

وبين الكندي أنه «تم إنجاز 95% من الهياكل الإنشائية باستخدام 40 ألف متر مكعب من الخرسانة المصبوبة حتى الآن، إضافة إلى إنجاز 80% من الأعمال الخرسانية باستخدام 45 ألف متر مكعب من القوالب الخرسانة الجاهزة»، مضيفاً أنه «فضلاً عن ذلك، تجري حالياً أعمال الرصف وتركيب الهياكل الخارجية، بينما تم تركيب 140 ألف متر طولي من الكابلات والأسلاك والتمديدات».

وأكد أن «مشروع (أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي) سيشكل إضافة استثنائية إلى البنية التحتية المتطورة الحالية في المركز، إذ إنه سيجمع بين شتى مظاهر الحي المالي ضمن وجهة متكاملة مصممة بأسلوب عصري ستحتضن أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات ترفيهية».

وأفاد الكندي بأن «مركز دبي المالي العالمي يطمح إلى زيادة عدد العاملين ليصل إلى 50 ألف موظف، تماشياً مع طموحات استراتيجيته 2024»، قائلاً: «من هنا تبرز أهمية هذا المشروع الذي يمثل إنجازاً ضمن مسيرتنا التوسعية، كما يعد معلماً بارزاً في قلب دبي».

وأوضح أن «المشروع حلقة وصل تربط بين جميع المباني الموجودة في المركز عبر مستوى (البوديوم)، بداية من مبنى البوابة ووصولاً إلى أبراج (سنترال بارك)، على أن يحتضن المشروع أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات ترفيه حصرية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.