«إنجاز» تطلق برامج الريادة والتوظيف في الجامعات

admin18 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«إنجاز» تطلق برامج الريادة والتوظيف في الجامعات
16

تطلق مؤسّسة إنجاز حملة تعريفيّة للطلبة في كافة الجامعات والكلّيات في المملكة عن برامج المؤسّسة التي تعقد في جامعاتهم ضمن الفصل الدراسي الحالي، والتي تهدف إلى بناء مهارات التوظيف لزيادة فرص الطلبة بالحصول على وظائف وتنمية وتطوير القدرات الاقتصادية لديهم وإتاحة الفرص لهم للدخول لعالم الريادة على شقيها ريادة الأعمال والريادة الاجتماعية.
وتغطي برامج مؤسسة إنجاز لأكثر من 15 عاماً الفجوة ما بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وتسعى بمهمتها لتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني، وكانت إنجاز قد خصصت برامج وحدة الريادة والتوظيف لطلبة الجامعات وهي برامج مجانية تقدم على مدار العام الدراسي.
ومن الجدير بالذكر أن شركاء إنجاز الاستراتيجيين في الجامعات هم إدارات الجامعات وعمادات شؤون الطلبة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وبفضل هذه الشراكات وجهود متطوعي إنجاز بلغ عدد المستفيدين الفصل الماضي «5,158» طالب وطالبة موزعين على «37» جامعة وكلية و «9» مراكز شبابية ضمن أربعة برامج هي «برنامج تأسيس الشركة، برنامج نحن قادة المجتمع، برنامج مهارات التواصل في العمل، وبرنامج طريقي إلى الوظيفة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.