إنتل تستثمر 250 مليون دولار في تطوير أنظمة قيادة ذاتية للسيارات

السيارات
23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إنتل تستثمر 250 مليون دولار في تطوير أنظمة قيادة ذاتية للسيارات

12

خلال الكلمة الإفتتاحية في معرض لوس أنجلوس، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة إنتل Brian Krzanich أن الشركة المعروفة والرائدة في مجال البرمجيات تستعد للدخول إلى عالم السيارات ذاتية القيادة عن طريق إستثمار ضخم يصل إلى 250 مليون دولار.

بالطبع هذا التصريح لا يعني أن الشركة تنوي تطوير سيارة ذاتية القيادة من الصفر كما هو الحال مع شركة جوجل، فالعملية هذه معقّدة وأيضا ستكلّف الشركة أضعاف ما أعلنوا عنه، ولكنها تنوي المساهمة في تطوير البرمجيات والأنظمة الحاسوبية المشغّلة للسيارات ذاتية القيادة كما هو الحال مع أبل.

وأضاف السيد براين أن إنتل تسعى للدفع بأبحاث الجيل القادم من السيارات، الذي سيحتوي على جيل جديد من التواصل بين السيارات، والأمان، وستصبح السيارات أكثر ذكاءً وستحمل إدراك أكبر لما حولها، وذكر أنهم يبحثون إنهاء صفقة تعاونية مع أحد مصنّعي السيارات، وذكر أنه يوجد محادثات قائمة مع بي إم دبليو لهذا الغرض.

إنتل ليست الشركة الأولى التي تعلن عن إنضمامها لتطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة، فجوجل كانت السبّاقة بالإعلان عن العمل على سيارة جديدة، بينما شركات أخرى مثل أبل، ونيفيدا والعملاق الصيني بايدو ذكروا أنهم يعملون مع شركاء في صناعة السيارات لتطوير تقنيات سياراتهم، بينما ذكر الرئيس الأمريكي أوباما أن حكومته ستقدم دعم سخي يصل إلى 4 مليار دولار طيلة السنوات الـ 10 القادمة لمجال أبحاث تطوير السيارات ذاتية القيادة.

‎السابق فورد موستانج 2018 تحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وتتخلى عن محرك V6

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.