إم إتش بيه إس تتلقى طلباً من أجل بناء محطة توليد الطاقة بتقنية توربينات الغاز ذات الدورة المركّبة والتي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 1,026.3 ميغاواط لصالح إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة

أخبار الشركات
4 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إم إتش بيه إس تتلقى طلباً من أجل بناء محطة توليد الطاقة بتقنية توربينات الغاز ذات الدورة المركّبة والتي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 1,026.3 ميغاواط لصالح إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة

من المقرر بدء التشغيل في منتصف عام 2021 

طلب التزويد الهندسي والإنشاء ذات التجهيز الكامل يرتكز على إثنين من توربينات الغاز من سلسلة “إم 701 إف” الحاصلة على إشادة عالمية

من أجل توسيع المحطة الحالية التي تديرها هيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا) في الليّة

يعتبر أول مشروع في الشارقة تم تمويله كقرض تصدير بدعم من وكالة ائتمانات التصدير في اليابان

MHPS No261 F 1554217338 - مجلة مال واعمال

تلقّت شركة “ميتسوبيشي هيتاشي لنظم الطاقة” المحدودة (“إم إتش بيه إس”) طلباً من أجل بناء محطة توليد الطاقة بتقنية توربينات الغاز ذات الدورة المركّبة بقدرة 1,026.3 ميغاواط لصالح إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسترتكز المحطة، التي ستستخدم الغاز الطبيعي كوقود لها، على إثنين من توربينات الغاز من سلسلة “إم 701 إف” في مشروع قيد التنفيذ من قبل هيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا) في مدينة الليّة الساحلية. وتدعو الخطط إلى استكمال وبدء تشغيل المحطة في منتصف عام 2021. وسيكون المشروع الأول في الشارقة الذي يتم تمويله كقرض تصدير fدعم من وكالة ائتمانات التصدير في اليابان.

هذا وتلقت “إم إتش بيه إس” الطلب من أجل بناء محطة توليد الطاقة بتقنية توربينات الغاز ذات الدورة المركّبة والتي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية على أساس التجهيز الكامل بالشراكة مع إحدى الشركات الفرعية التابعة لـشركة “السويدي اليكتريك إس إيه إي” (المدرجة في بورسة “إي جي إكس” تحت الرمز: SWDY.CA)، المزود الرائد لحلول الطاقة والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. وستزود “إم إتش بيه إس” المعدات الأساسية، بما في ذلك توربينتين غازيتين، وتوربينة بخار واحدة، وثلاثة مولدات، ومولدي بخار اثنين قائمين على أنظمة استرداد الحرارة (“إتش آر إس جي”). وستوفر “السويدي اليكتريك” خدمات الهندسة وأرصدة الشراء للمحطة وغيرها من المعدات وستتولى البناء في الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن “سيوا” تدير حالياً محطة توليد الطاقة بقدرة 2,850 ميغاواط في الشارقة تستخدم الغاز الطبيعي والنفط كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية. وبالإضافة إلى توفير الطاقة الكهربائية، تستخدم المحطة البخار الذي تم توليده في الموقع لتحويل مياه البحر إلى مياه عذبة، والتي تقوم “سيوا” بتزويدها داخل الإمارة. وبالتالي، من أجل معالجة مشكلة إمدادت الطاقة المحدودة بشكل متزايد الناجمة عن التطور الاقتصادي في الشارقة، شرعت “سيوا” في برنامج يهدف إلى زيادة إنتاج الطاقة وتعزيز الكفاءة من خلال اعتماد أحدث مرافق لتوليد الطاقة، ويعدّ التوسع في محطة اللية لتوليد الطاقة جزءاً من هذه المبادرة. كما ستساهم “إم إتش بيه إس” في تزويد إمدادات كهرباء مستقرة في الشارقة من خلال توفير توربينات الغاز من السلسلة “إف”.

وسلّمت “إم إتش بيه إس”، حتى اليوم، ما مجموعه 87 توربينات غازية إلى سوق الشرق الأوسط، بما في ذلك ست وحدات تم تزويدها لمحطة العوير لتوليد الطاقة في دبي بالإمارات العربية المتحدة في عام 1998. ومع الطلب الذي تم استلامه حديثاً، سيزداد عدد الوحدات المزودة إلى الإمارات العربية المتحدة إلى ثمانية وحدات. وتتمتع الشركة، على الصعيد العالمي، بسجل حافل يشمل تسليم نحو 200 وحدة، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة التي حصلت عليها بفضل توربين الغاز من سلسلة “إم 701 إف”.

وستسعى “إم إتش بيه إس” مستقبلاً لتلبية الطلب القوي على الطاقة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة من خلال اقتراح أنظمة طاقة حرارية متطورة للغاية، وبالتالي المساهمة في تنميتها الاقتصادية مع تخفيف الأعباء البيئية أيضاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.