«إمباور» تسدد 194 مليون درهم قبل الاستحقاق بشهور

20 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«إمباور» تسدد 194 مليون درهم قبل الاستحقاق بشهور

87

سددت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» دفعتين بقيمة 194 مليون درهم قبل موعد الاستحقاق بعدة شهور، وذلك في إطار الالتزام المتواصل بتسديد دفعات القروض وفقاً للجداول الموضوعة مسبقاً. ووفقاً لبيان صادر عن الشركة أمس فإن الدفعتين هما جزء من قرض مجمع بقيمة 600 مليون دولار وقرض آخر ثنائي بقيمة 127.8 مليون دولار خصصا لتمويل مشاريع توسعية شملت بناء محطات عمل وشبكات مياه وبنى تحتية في مشاريع عدة.

نهج متحفظ

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي للشركة: سددنا دفعة القرض الأول قبل موعد استحقاقه بخمسة شهور في حين قمنا بدفع قسط القرض الثاني قبل الموعد بنصف عام. واعتبر بن شعفار الخطوة دلالة على نموذج الأعمال الناجح الذي تتبعه الشركة ونجاح سياستها المالية ومنهجها المتحفظ في الإنفاق الاستثماري.

وفي نهاية يوليو الماضي نجحت «إمباور» في تسديد دفعة القرض الأول والذي تبلغ قيمته 147 مليون درهم (40 مليون دولار) في حين أن موعد استحقاقه الفعلي هو 31 ديسمبر المقبل، كما أنها سددت دفعة القرض الثاني البالغ 47 مليون درهم (12.8 مليون دولار) في 4 أغسطس الجاري والذي كان يفترض تسديده في 4 فبراير 2016.

استراتيجية مالية

وشدد بن شعفار على عزم «إمباور» تجويد استراتيجيتها المالية من خلال الموازنة بين الالتزامات والإيرادات لرفع العوائد الاستثمارية والتي تصب في نهاية المطاف في تعزيز مكانة الشركة السوقية في قطاع تبريد المناطق في العالم، وأشار إلى أن الشركة تواصل تبني استراتيجية واضحة لتمويل مشاريعها من خلال تحقيق التوازن المناسب بين الديون والقيم الحقيقية لرفع سقف عائدات المساهمين.

نموذج أعمال

وأكد بن شعفار أن «إمباور» تتبنى نموذج أعمال يعتمد على بناء محطات عمل بطاقة إنتاجية تعكس الطلب الفعلي للخدمة في مشروع معين ما أسهم في تسجيل معدلات نمو عالية للشركة وأداء مالي متنامي. وأضاف: يتميز قطاع تبريد المناطق باستثماراته طويلة الأمد وعوائده المالية المستقرة ما يخفض المخاطر المالية للمصارف والمؤسسات الائتمانية. وأوضح: لاحظنا ثقة كبيرة من المصارف والمؤسسات المالية لتمويل قطاع تبريد المناطق في الإمارات ولا سيما «إمباور».

ائتمان

تحتاج صناعة تبريد المناطق إلى ائتمان كبير لتمويل متطلباتها. وأصبح القطاع جزءاً رئيسياً من المشاريع الكبيرة التي تشهدها المنطقة وهو يتوسع باستمرار لا سيما في دبي، حيث إنه مكون رئيسي في استراتيجية الطاقة التي تعتمدها الإمارة. وتغطي خدمات «إمباور» بالمجمل 746 بناءً، حيث تصل إلى نحو 50,000 متعامل. وتبلغ القدرة الإنتاجية للشركة أكثر من مليون طن من التبريد وتقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.