“إمباور” تسدد قروضا بقيمة 728 مليون دولار قبل موعد استحقاقها

أخبار الشركات
25 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“إمباور” تسدد قروضا بقيمة 728 مليون دولار قبل موعد استحقاقها
إمباور"

62 160906 empower pays 728 million in loans   - مجلة مال واعمال

سددت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” -أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم- 3 أقساط من قرض بقيمة 580 مليون درهم “157.5 مليون دولار أمريكي” قبل الموعد المحدد.

ومع تسديد هذه الأقساط إضافة إلى التسوية الكاملة والنهائية من التسهيلات الائتمانية من بنك دبي الإسلامي لمبلغ إجمالي قدره 470 مليون درهم “127.8 مليون دولار أمريكي”، تكون “إمباور” قد تمكنت من تسديد كامل التسهيلات الائتمانية بقيمة إجمالية تبلغ 2.67 مليار درهم “728 مليون دولار أمريكي” وقامت بتسوية جميع ديونها للعام الحالي.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ”إمباور” إن المؤسسة تمكنت من سداد أقساط التسهيلات الائتمانية قبل عامين من تاريخ استحقاقها النهائي، وهذا يعكس مدى قوة واستدامة نموذج أعمالنا وفاعلية استراتيجيتنا المالية التي آتت ثمارها بشكل كبير.

وأكد أن “إمباور” قامت في الماضي بسداد أقساط قروض قبل موعد استحقاقها بما في ذلك قروض التسهيلات الائتمانية؛ ما يدل على قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية قبل الموعد المحدد لها وتسوية جميع مديونياتها المالية بالكامل؛ حيث لن تكون لديها أي التزامات مالية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وأضاف أن “إمباور” استخدمت هذا التمويل للاستحواذ على شركة “بالم ديستريكت كولينج” – PDC – ولأغراض النفقات التوسعية حيث كانت “إمباور” تقوم بتسديد هذه القروض بشكل سنوي ونجحت الآن بتسوية أقساط القروض المتبقية بالكامل بما في ذلك الأقساط المستحقة حتى عام 2019.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”إمباور” أن تنامي ثقة البنوك بتمويل مشاريع تبريد المناطق التابعة لـ”إمباور” مرده إلى دعم إمارة دبي لتطوير هذا القطاع؛ حيث أصبحت دبي تعتمد على تبريد المناطق كعنصر أساسي لاستراتيجيتها في مجال الطاقة وتهدف هذه الاستراتيجية إلى زيادة الاعتماد على حلول تبريد المناطق بشكل متنامٍ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.