إكسبو 2020 دبي يعين “سيمون كليج” مديراً تنفيذياً للعمليات

معارض ومؤتمرات
31 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إكسبو 2020 دبي يعين “سيمون كليج” مديراً تنفيذياً للعمليات

5082994_1024

 عيّن إكسبو 2020 دبي “سيمون كليج” في منصب المدير التنفيذي للعمليات. وشغل “كليج”، الذي عمل سابقاً في منصب المدير التنفيذي للجمعية الأوليمبية البريطانية ونادي “إيبسويتش تاون” لكرة القدم، منصباً مماثلاً في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوروبية الأولى التي أقيمت الصيف الماضي في باكو، أذربيجان، ولاقت نجاحاً كبيراً. حيث عمل تحت إمرته فريق عمل مباشر قوامه 2500 موظف، يدعمهم 12 ألف متطوع نجحوا في إقامة حدث متميز في وقت قياسي، شاهدته 832 مليون أسرة عبر شاشات التلفزيون في شتى أنحاء العالم.

ومن ضمن خبرات “كليج” إدارة الفريق البريطاني لتحقيق أعلى مركز له منذ مئة عام وذلك في دورة الألعاب الأوليمبية في بيكين عام 2008؛ كما قاد الحملة السياسية والإعلامية لإقناع الحكومة البريطانية وعمدة لندن لتقديم ملف ترشح لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2012. وعُين عقب ذلك عضواً في مجلس الإدارة المسؤول عن ملف الترشح لاستضافة هذه الدورة التي أقيمت في لندن وكذلك اللجان المنظمة لها.
ومن جانبها صرحت ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مديرعام مكتب إكسبو 2020: “سعدنا كثيراً بأن ينضم إلى فريقنا شخص له إمكانات وخبرات قيادية مميزة مثل “سيمون”، حيث إن مهاراته في إدارة الفعاليات العالمية ستضيف قيمة كبيرة إلى الفريق والمساهمة في النجاح في تسليم الموقع البالغة مساحته 1082 فدان. أتطلع إلى العمل معه في هذا الحدث العملاق المهم بالنسبة لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بالكامل”.
وفي هذه المناسبة علق “كليج” قائلاً: “يسعدني كثيراً أنني انضممت إلى فريق عمل إكسبو 2020 دبي، حيث إن الرؤية والطموح اللذين يميزان هذا المشروع الكبير سيجعلان من زيارته تجربة رائعة لجميع الخمسة وعشرين مليون زائر الذي سيقدمون إليه، ويـأتي 70% منهم من خارج حدود الدولة. وسيتمكن زائرو أجنحة الدول المشاركة في الحدث من التعرف على التنوع الثقافي الذي يتسم به الكوكب الذي نحيا عليه، كما سيشاهدون آخر التطورات التقنية بشأن كل موضوع من موضوعاتنا الفرعية. وتُعد دبي حالياً من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وستسهم استضافة هذا الحدث العالمي في ترسيخ مكانتها”.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.