«إكسبو 2020 دبي» يستعرض الفرص التجارية المتاحة لقطاع الأعمال المحلي

أخبار الإمارات
20 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«إكسبو 2020 دبي» يستعرض الفرص التجارية المتاحة لقطاع الأعمال المحلي

image (1)

التقى مسؤولون من «إكسبو 2020 دبي» مع نخبة من ممثلي مجتمع الأعمال في «دبي الجنوب»، لاستعراض أبرز الفرص التجارية المتاحة لقطاع الأعمال المحلي، خلال رحلة التحضير والاستعداد للحدث الدولي المرتقب، الذي سيُقام على مساحة تبلغ أربعة كيلومترات مربعة في «دبي الجنوب».

وأفاد بيان، صدر أمس، بأن الاجتماع الذي أُقيم في مركز المؤتمرات بالمبنى الرئيس في «دبي الجنوب»، يأتي في إطار سلسلة مبادرات «إكسبو 2020 دبي» الرامية إلى التواصل مع مجتمع الأعمال المحلي، كي يمارس دوره في رحلة السنوات الأربع نحو عام 2020، وبالتالي الإسهام في بناء إرث اقتصادي واجتماعي سيكون له أثر إيجابي كبير في الإمارات والمنطقة.

وعُقِد اللقاء بحضور 120 شخصية من قادة الأعمال من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، التي تتخذ من المنطقة الحرة بمجمع الأعمال في «دبي الجنوب» مقراً لها، ومن قطاعات رئيسة تشمل: الأغذية، والخدمات اللوجستية، والطيران، والخدمات الاستشارية، والتجارة، والقانون، والتجزئة.

منصة شاملة

وقالت نائب رئيس شؤون المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، منال البيات، إن التعاون مع مختلف الأطراف المعنية يعد جزءاً جوهرياً من الشعار الرئيس لـ«إكسبو 2020 دبي»: «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وتابعت: «نهدف من خلال التواصل المستمر مع مجتمع الأعمال، إلى توفير منصة شاملة تتيح للجميع تحقيق أفضل استفادة ممكنة من الفرص التي تنطوي عليها رحلة التحضيرات الجارية لاستضافة الحدث المرتقب، إذ إننا ننظر إلى قطاع الأعمال، كأحد أهم هذه الأطراف المعنية، وأن أمامه دوراً كبيراً في بناء إرث مستدام يتركه الحدث وراءه لما بعد عام 2020».

فرص تجارية

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة في «مؤسسة مدينة دبي للطيران»، أحمد الأنصاري، إن المؤسسة تتطلع إلى العمل والتعاون مع «إكسبو 2020 دبي» وقادة الأعمال في «دبي الجنوب»، من أجل توفير فرص تجارية جديدة خلال مرحلة الاستعداد للحدث المرتقب.

وأضافت أنه بينما تتركز أنظار العالم على دبي، فإننا لن ندخر جهداً في إبراز المقومات والإمكانات الكبيرة التي توفّرها «دبي الجنوب» في سياق تأسيس الأعمال، وبناء إرث مستدام لدبي والإمارات.

عرض توضيحي

وتضمّن الاجتماع عرضاً توضيحياً قدّمته منال البيات، تناولت فيه الفرص العديدة المتاحة أمام مجتمع الأعمال، كما سلّطت الضوء على سبل تواصل وتعاون الشركات مع «إكسبو 2020 دبي»، سواء من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بطرح المناقصات والعقود، أو المشاركة في الجلسات الحوارية التي يقيمها، مثل «بزنس كونيكت».

كما تناول العرض التوضيحي جوانب أخرى شملت الأنشطة التي تقوم بها دبي، باعتبارها مدينة مضيفة، والرؤية التي يعمل وفقها مكتب «إكسبو 2020 دبي» لتنظيم الحدث المرتقب، كما تناول الشعار الرئيس لـ«إكسبو 2020 دبي»: «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وموضوعاته الفرعية الثلاثة: «الفرص والتنقل والاستدامة»، والتزامه بالتواصل مع الشباب وتمكينهم مهنياً، والخطط الخاصة بالإرث الذي سيتركه المعرض بعد اختتام فعاليات أشهره الستة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.