“إكسبو 2020 دبي” يدعو طلاب الإمارات إلى رحلة تعريفية مشوقة في مركز الزوار

معارض ومؤتمرات
21 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“إكسبو 2020 دبي” يدعو طلاب الإمارات إلى رحلة تعريفية مشوقة في مركز الزوار

ut 2018 11 21 - مجلة مال واعمال

افتتح مركز الزوار في “إكسبو 2020 دبي” أبوابه داعيًا المدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اصطحاب طلابها للاطلاع على موقع الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويتميز مركز الزوار بتصميم فريد يثري تجربة تعلم الطلاب على اختلاف فئاتهم العمرية، إذ يتيح لهم استكشاف معارض إكسبو الدولية والأدوار المهمة التي لعبتها على مر تاريخها، والتعرف على الابتكارات التي خرجت للنور منها لتحدث تأثيرًا على مسيرة البشرية والعالم.

وإضافة إلى الحصول على لمحة سريعة عن موقع الحدث الدولي الذي يشهد العمل فيه تقدمًا متسارعًا، يمكن للطلاب التعرف عن كثب على “إكسبو 2020 دبي” من خلال العروض التفاعلية للأجنحة المختلفة التي تدور حول مواضيع متنوعة، وذلك عبر شاشة مقوسة عرضها سبعة أمتار توفر جولة افتراضية مذهلة في الموقع.

وتسلط ورش العمل التطبيقية التي تناسب مختلف الأعمار الضوء على الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل”، والمواضيع الفرعية، الفرص والتنقل والاستدامة، ضمن بيئة ممتعة وجذابة.

وفي هذا السياق، قالت علياء آل علي، مدير إدارة برنامج إكسبو للمدارس: “سيعود إكسبو 2020 دبي بالعديد من المنافع التي تصب خصيصًا في مصلحة الطلاب واليافعين، لا سيما أن الابتكارات والأفكار الجديدة التي تنبثق عن الحدث ستسهم في صياغة ملامح مستقبلهم وتلهمهم للعمل على ترجمتها على أرض الواقع. ومن هذا المنطلق، يأتي الشباب في صميم خططنا الحالية والمستقبلية”.

وأضافت: “يسعدنا استقبال الطلاب والمعلمين في مركز الزوار الذي جرى تصميمه لتمكينهم من المشاركة في مسيرتنا إلى عام 2020، حيث يوفر لهم فرصة رائعة لاكتساب المعارف عن ‘إكسبو 2020 دبي’ قبل افتتاح أبوابه رسميًا”.

وخلال مرحلة الافتتاح الأولية التي سبقت الافتتاح الرسمي، استقبل مركز الزوار، الذي يمكن للمجموعات المدرسية فقط حجز المواعيد لزيارته، أكثر من ألف طالب من المدارس الحكومية والخاصة من جميع إمارات الدولة، وهو جزء من برنامج إكسبو للمدارس الذي يضم عددًا من المبادرات المصممة خصيصًا لتمكين الطلاب من اكتشاف الرؤية العالمية لإكسبو 2020 دبي وتأثيره المرتقب.

ويضم برنامج إكسبو للمدارس فريقًا متخصصًا يتألف من معلمين متمرسين وعددًا من الشباب، وقد جرى تطويره تماشيًا مع التزام “إكسبو 2020 دبي” بالمساهمة إيجابًا في قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجميع الموارد التعليمية المستخدمة فيه مطورة وفقاً للمعايير التعليمية النافذة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل برنامج إكسبو للمدارس تعاونه مع المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة قبيل انطلاق “إكسبو 2020 دبي” وخلال أشهر انعقاده الستة، ليساهم في تأسيس إرث مستدام تفخر به الأجيال المقبلة.

لمعرفة المزيد حول برنامج إكسبو للمدارس ومبادراته، بما في ذلك مركز الزوار، والموارد التعليمية، وبرنامج “فرسان إكسبو 2020 دبي” وورش العمل للمعلمين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: schools.expo2020dubai.com أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني schools@expo2020.ae

ويعد “إكسبو 2020 دبي” الذي سيحتضن أكثر من 200 مشارك منهم 180 دولة، إلى جانب شركات ومنظمات متعددة الجنسيات ومؤسسات تعليمية بدءًا من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 إبريل 2021، أول حدث دولي من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الوجهة العالمية أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي 70% من زوارها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.