«إقامة دبي» تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال إجازة العيد

أخبار الإمارات
2 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«إقامة دبي» تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال إجازة العيد
17

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن إحصاءات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر المبارك؛ حيث بلغ عددها 16 ألفاً و110 معاملات، وأضاف أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال فترة الإجازة بلغت 618 ألف حركة.
وأوضح المري أن عدد مستخدمي خدمة محفظة الإمارات التي أطلقت مؤخراً في مطارات دبي بلغ
9 آلاف و530 مستخدماً، منهم قاموا بالتسجيل في التطبيق، و1000منهم قاموا باستخدام التطبيق للمرور عبر البوابات الذكية خلال الإجازة، ما ساهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي باستخدام الهواتف الذكية. وأشار المري: إلى «أن فريق إدارة آمر لسعادة المتعاملين استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة «آمر» لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع 4 آلاف و515 مكالمة خلال فترة الإجازة».
إسعاد المسافرين

وأوضح المري، أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة؛ حيث ساهم خلال فترة الإجازة في تسهيل سفر العديد من الأسر؛ وذلك في إطار الحرص على إسعاد المسافرين؛ حيث استطاع العديد من المواطنين عبر هذا المركز تجديد جوازات سفرهم في مدة لا تتعدى الدقائق، الأمر الذي سهل عملية السفر وتقليل الجهد والوقت عليهم، مشيراً إلى أن المركز ساهم خلال فترة إجازة العيد في تبسيط إجراءات المسافرين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة؛ حيث تم تجديد 171 جواز سفر خلال فترة الإجازة.

56 استشارة

كما واستقبلت خدمة المستشار الذكي لإقامة دبي، التي تأتي كبوابة ذكية لجميع المتعاملين من الأفراد والأشخاص لتقديم طلبات الاستشارات القانونية 56 استشارة خلال إجازة عيد الفطر.
وأكد اللواء المري أن إقامة دبي حريصة على تنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة في ترسيخ قيم ومفاهيم التميز في العمل الحكومي، وتقديم خدمات متكاملة؛ بهدف الوصول إلى سعادة المتعاملين والجمهور، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي عالمياً، مؤكداً بقوله: إن سعادة الجمهور أمر مهم ومسؤولية على الجميع تجاه المجتمع؛ حيث إن سعادة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار تنعكس على إنتاجية الدولة ووجودها وتأثيرها في وطن يسوده الرخاء والأمن فلا بد من العمل جاهدين في تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم من خلال اختصار الطاقات والجهد والأوقات في الإجراءات، التي تمثل الهدف الرئيسي في كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة.

رفع الطاقة الاستيعابية

وأثنى اللواء محمد المري على أداء وكفاءة موظفي إقامة دبي في إنجاز المعاملات خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المراكز الخارجية والمطارات والمنافذ البرية والبحرية، مشيداً بجهودهم المبذولة وتواجدهم على رأس عملهم طوال أيام فترة الإجازة، والعمل الدؤوب في خدمة كافة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار، وسعيهم لإنهاء إجراءات المتعاملين على أكمل وجه وتسهيل معاملاتهم.
وقال اللواء محمد المري: «إن إقامة دبي تسعى للحفاظ على ريادتها في تحقيق أعلى مستويات الرضا لمتعامليها وصولاً إلى إسعادهم، مضيفاً أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية للمنافذ خلال إجازة عيد الفطر ووضع آليات عمل متكاملة لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وتسهيل الحركة الانسيابية للمسافرين، الذين تزداد أعدادهم خلال أيام العيد، وتذليل الصعوبات أمامهم تحسباً لأي ازدحام قد يطرأ خلال هذه الفترة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.