«إف دي آي ماركتس»: الإمارات سادس وجهة لاستثمارات الطيران

قطاع النقل
28 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«إف دي آي ماركتس»: الإمارات سادس وجهة لاستثمارات الطيران

An Emirates Airlines aircraft arrives at the Emirates Terminal at Dubai International Airport

حلت الإمارات في المركز السادس عالمياً بين وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر في المشاريع الجديدة في صناعة الطيران، وذلك وفقاً لتقرير نشرته «إف دي آي ماركتس» التابعة لمجلة الاستثمار الأجنبي المباشر «أف دي آي» خلال الفترة بين يناير 2009 ومارس 2015، مسجلة 43 مشروعاً، ومتخطية سنغافورة وكندا، والبرازيل، وألمانيا، وماليزيا، وروسيا.

وحلت دبي في المركز الثاني على قائمة وجهات المدن الأكثر شعبية في الاستثمار في صناعة الطيران، ضمن فئة المدن العشرين الأولى، خلال الفترة ذاتها مسجلة 30 مشروعاً جديداً، متخطية شنغهاي وهونغ كونغ، وبكين، ومونتريال، ولندن.

كما جاءت في المركز الثاني في قائمة المناطق الفرعية العشرين الأولى في الاستثمار في صناعة الطيران، متخطية كويبيك، وساو باولو، وهونغ كونغ، وويلز. فيما جاءت أبوظبي في المركز 16 في فئة الاستثمار الأجنبي المباشر في صناعة الطيران للمناطق الفرعية بين يناير 2009 ومارس 2015، بـ 8 مشاريع، وحلت في المركز ذاته في قائمة وجهات مدن الاستثمار في صناعة الطيران بـ 7 مشاريع.

وقال التقرير إن عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في صناعة الطيران في العالم بلغ 841 مشروعاً، تمثل استثمارات بنحو 42 مليار دولار وبمعدل 50 مليون دولار لكل مشروع.

فنادق

من ناحية أخرى، قال تقرير نشره موقع: ترافيل ديلي نيوز «إن دبي تقود منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في تطوير الفنادق الجديدة بنحو 96 مشروعاً، في جعبتها 36.52 ألف غرفة».

وأضاف التقرير الذي أعدته شركة «توب هوتيل بروجكتس» لمعرض الفنادق في دبي 2015 إن دبي تصدرت مدن الشرق الأوسط وإفريقيا في افتتاح فنادق جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية، غير أن النشاط الآن في ذروته مع إضافة غرف جديدة إلى العدد القائم حالياً والذي يناهز 65 ألف غرفة وفقاً لبينات جونز لانغ لا سال المتوفرة لعام 2015، والتي سترفع العدد الإجمالي إلى 100 ألف غرفة بحلول 2020.

وأردف الموقع أن أكثر الأعوام إشغالاً لفنادق دبي سيكون 2017، في ضوء افتتاح 30 مشروعاً. ومن المقرر افتتاح أول فندق يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية وهو «هوتيل انديغو دبي» في المدينة المستدامة، إلى جانب أول فندق من فنادق مندرين أورينتال، وفندق بولغاري الفخم.

 ومن المقرر أيضاً افتتاح مشروع لؤلؤة دبي الضخم، الذي يضم مزيجاً من 6 فنادق ابتكارية من فئة الخمس نجوم، في مطلع 2018، بما فيه أول فنادق أم جي أم جراند، وبيلاجيو، وهي علامات تجارية شهيرة في لاس فيغاس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.