إف.دي.آي: تطور قطاع طيران دبي يصلح نموذجاً للعالم

النقلقطاعات اقتصادية
14 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إف.دي.آي: تطور قطاع طيران دبي يصلح نموذجاً للعالم

596

رأى تقرير نشرته مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر «أف دي آي» أن استثمار دبي في صناعة الطيران تمخضت عنه نتائج باهرة، يمكن أن تشكل نموذجاً للعديد من اقتصاديات العالم، مشيرة إلى أن الدول الإفريقية في وسعها تحقيق نتائج مماثلة إذا حذت حذو الإمارة. وأشار التقرير إلى قوة «طيران الإمارات» ونجاحها في دعم استراتيجية السياحة والنقل الجوي في دبي..

حيث باتت تشكل عنصراً مهماً بالنسبة للمسافرين بين مختلف بلدان العالم. وفي سياق متصل أشار تقرير لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إلى أن السبب الرئيسي وراء تفوق طيران الإمارات في سباق الأجواء هو احترامها القيم الإنسانية. ونقلت الصحيفة عن تيّم كلارك رئيس طيران الإمارات القول إن الأموال التي تستثمرها شركات الطيران يجب أن تنفق على منتجات تعطي الناس قيمة عادلة بدلاً من معاملتهم على أساس أنهم سلع.

وأوضحت «أف دي آي» أن صعود دبي إلى مرتبة أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، والذي يتوقع أن يصبح أكثر الأجواء ازدحاماً في العالم بحلول 2030، مسجلاً قرابة 4400 رحلة يومية، إنما جاء ثمرة رؤية طموحة. وأضافت في تقرير بعنوان: نظرة من الشرق الأوسط وإفريقيا: السير على خطى دبي، أن صناعة الطيران تشكل 27% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وتستوعب 416 ألف وظيفة.

وفي سياق متصل بالنزاع الدائر بين طيران الإمارات والاتحاد والقطرية من جهة والشركات الأميركية من الجهة الأخرى بدت بوادر انقسام كبيرة بين شركات الطيران الأوروبية وسط دعاوى لإدخال منظمة التجارة العالمية طرفاً والاستفادة من قوانينها. وأكد رؤساء شركات طيران أوروبية في رصد أجرته «البيان» أهمية تحرير الأسواق.

وصعدت مجموعة ضغط أميركية، في صدارتها رؤساء تنفيذيون لشركات ضيافة وطيران في الولايات المتحدة من جهودها لإثناء الإدارة الأميركية عن الانصياع لمطالب الناقلات الأميركية الثلاث بالحد من سياسة الأجواء المفتوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.