“إعمار” يربح 10 مليارات على وقع طرح النشاط العقاري

تحت المجهر
24 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“إعمار” يربح 10 مليارات على وقع طرح النشاط العقاري
1024

منذ إعلان شركة “إعمار العقارية” قبل نحو ثلاثة أشهر ونصف عن عزمها طرح ذراعها للتطوير العقاري بدولة الإمارات في سوق دبي المالي، قفزت أسهمها بنحو قياسي زاد بما يقارب 16% محققة مكاسب سوقية تقترب من 10 مليارات درهم (2.72 مليار دولار أمريكي).

ومع إعلان الشركة الأسبوع الماضي عن بدء خطوات فعلية على صعيد عملية الطرح يتوقع الخبراء والمحللون مزيداً من المكاسب لسهم الشركة الذي يحوذ على الوزن النسبي الأكبر في سوق دبي مما سيدعم بشكل كبير من أداء السوق ككل.

وتعتزم عقد جمعية عمومية منتصف الشهر القادم للنظر في تحويل نشاط التطوير العقاري إلى شركة مساهمة عامة وطرح 30% من أسهمها.

ويوم الأربعاء الموافق 7 من يونيو الماضي قال المتحدث الرسمي لدى شركة إعمار العقارية إن شركته تباشر حالياً كل التفاصيل الخاصة بطرح نشاط التطوير العقاري في طرح عام أولي ببورصة دبي.

وبحسب إحصائية فمنذ نهاية جلسة 7 يونيو الماضي وحتى جلسة الأربعاء الموافق 21 من سبتمبر الجاري، حقق سهم الشركة مكاسب سوقية بلغت 10 مليارات درهم، وذلك بعد وصول القيمة السوقية إلى 63.8 مليار درهم، بارتفاع 17.3%.

ووفقاً لإحصائية فقد بلغت السيولة المتداولة بالسهم خلال تلك الفترة 577.52 مليون درهم تقريباً لتقتنص 7% من إجمالي سيولة سوق دبي والبالغة 8.3 مليار درهم.

وخلال الفترة، تزايدت مكاسب “إعمار” وارتفع 20.6% إلى 8.8 درهم وهو أعلى مستوى له في 33 شهراً، ليتوافق مع أداء السوق الذي ارتفع 6.3%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.