إعادة العمل بمنح خصم 15% من قسط التأمين الإلزامي للمركبات غير المخالفة

admin
تأمين
admin6 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إعادة العمل بمنح خصم 15% من قسط التأمين الإلزامي للمركبات غير المخالفة
132f3b1f519 - مجلة مال واعمال

مال واعمال..

قال رئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين ،عثمان بدير، أنه تم اعادة العمل بمنح نسبة خصم قدرها 15% من اقساط التأمين الالزامي للمركبات الاردنية المؤمنة إلزامياً والتي لم يسجل عليها أي مخالفات مرورية خلال السنة التأمينية السابقة وذلك اعتباراً من تاريخه.

وطالب  بدير جميع المواطنين من مالكي المركبات الذين يرغبون بتأمين مركباتهم إلزامياً ضرورة احضار كشف من الجهات المختصة يفيد بعدم تسجيل أية مخالفات مرورية خلال السنة التأمينية السابقة على المركبة المراد تأمينها وذلك اعتباراً من شهر حزيران العام الماضي وحتى تاريخ طلب التأمين ليصار الى منحهم خصما مقداره 15% من قيمة قسط التأمين الإلزامي للمركبات وذلك عملاً بأحكام المادة (4/أ،ب) من تعليمات أقساط التامين الإلزامي للمركبات رقم (23) لسنة 2010 الصادرة عن هيئة التأمين بالإستناد لأحكام المادة (17) من نظام التأمين الإلزامي للمركبات رقم (12) لسنة 2010 والتي تنص على:-

المادة (4):

أ- تخفض أقساط التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية التي لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال الفترة الممتدة بين تاريخ نفاذ وثيقة التأمين الإلزامي المنتهية وبين تاريخ تجديدها بنسبة (15%) من مبلغ القسط المحدد لدى الشركة وفقاً لأحكام المادة (3) من هذه التعليمات.

ب-  لغايات تطبيق أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة، يلتزم طالب التأمين بتقديم ما يثبت أن المركبة لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال الفترة الممتدة بين تاريخ نفاذ وثيقة التأمين الإلزامي المنتهية وبين تاريخ تجديدها.

 وبهذا السياق، أكد بدير على ضرورة تضافر جميع الجهود الحكومية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني وذلك للعمل يداً بيد من أجل تخفيض الحوادث المرورية التي تشهدها المملكة وايجاد أفضل السبل للحد من آثارها السلبية التي تؤرق كافة أفراد المجتمع والمؤسسات المعنية وفي مقدمتهم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه الذي أكد مراراً وفي مناسبات عديدة امتعاضه للمآسي والأحزان التي تسببها الحوادث المرورية بالمواطنين إضافة الى أثارها الاقتصادية على المملكة بخسائر تجاوزت الـ 300 مليون دينار عام 2011 وفقاً لتقرير المعهد المروري الاردني .

ومن جانبه أكد ماهر الحسين مدير الاتحاد الاردني لشركات التأمين أن جميع مكاتب التأمين الإلزامي التابعة للإتحاد الاردني لشركات التأمين والمنتشره في مراكز الترخيص في محافظة العاصمة عمان وكافة المحافظات قد تلقت التعليمات الإدارية من إدارة الاتحاد بمنح المواطنين المستحقين لنسبة الخصم بواقع 15% من قسط التأمين الإلزامي بعد تقديم الكشف المطلوب لموظفي الاتحاد وذلك اعتباراً من تاريخه. ونوه  الحسين الى ان ادارة الاتحاد ستتابع كافة المكاتب ومسؤوليها للإلتزام بتقديم نسبة الخصم المطلوبة وبواقع 15% وحسب الاصول .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.