إطلاق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين

تكنولوجيا
6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إطلاق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين

2148

أطلقت هيئة التأمين خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية عبر الأجهزة الإلكترونية والذكية، وذلك في إطار التحول الذكي الذي تشهده خدمات الهيئة المقدمة للمتعاملين والجمهور.

وأكد إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين على سعي الهيئة لتطوير مفهوم الخدمات المقدمة للمتعاملين والجمهور وابتكار أساليب ووسائل حديثة تساعد على تنمية أداء الشركات وسوق التأمين المحلية وتبسيط الإجراءات وتقليص الوقت والجهد وتوفير التكاليف على الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين بما يؤدي إلى تعزيز نمو القطاع وتنافسية السوق المحلية ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة.

وبيّن أن التجديد التلقائي لفروع الشركات ساهم في تقليص الإجراءات والخطوات المتبعة لإنهاء عملية تجديد قيد فروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية إلى خطوتين فقط بدل (8) خطوات سابقاً كان يجب اتباعها لإتمام عملية التجديد.

ولفت إلى إمكانية توسيع قاعدة هذه الخدمة لاحقاً لتشمل خدمة التجديد التلقائي لفروع المهن المرتبطة بالتأمين.

وأضاف أنه تم إطلاق خدمة التجديد التلقائي لفروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية ودون تدخل موظفي الهيئة بشكل متكامل مع نظام الإشعار بالتجديد بحيث يحصل المتعامل على إشعار بالتجديد قبل الموعد بشهر واحد.

متطلبات

وبموجب خدمة التجديد التلقائي يقوم النظام بتذكير المتعامل بالتجديد عبر رسالة نصية (SMS) والبريد الإلكتروني. وفي حال الموافقة على التجديد يقوم النظام بشكل تلقائي بتقديم الطلب وإتاحة المجال أمام المتعامل بإجراء عملية دفع الرسوم ومن ثم الحصول على الشهادة بشكل إلكتروني.

ويقوم النظام باختبار ثلاثة متطلبات أساسية أثناء عملية التجديد التلقائي، وهي أن يكون تجديد قيد الشركة سارياً ومُضي عامين على تأسيس الفرع وخلو سجل الشركة من أي ملاحظات.

وأضاف مدير عام الهيئة أن هذا الإنجاز الجديد في التحول الذكي يضاف إلى الإنجازات الأخيرة للهيئة في هذا المجال والتي توجت بحصول هيئة التأمين على نسبة 100% في مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية بحسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015.

38 خدمة

كما تضاف إلى سلسلة نجاحاتها السابقة في تحويل 38 خدمة كانت تقدم ورقياً ويدوياً عام 2014 إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل 47 خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، فيما تعمل الهيئة حالياً على تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها 9 خدمات إلى خدمات ذكية خلال العام الجاري، الأمر الذي يمكن الهيئة بأن تصبح هيئة ذكية في تقديم خدمات عصرية وتنافسية بهدف تطوير بيئة الأعمال وأداء العمل الحكومي لبناء مجتمع إماراتي عصري متقدم.

ويتيح توفير هيئة التأمين للخدمات عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية إنجاز خدمات جديدة من المعاملات الخاصة بالتأمين من قبل المتعاملين بخطوات سلسة وسهلة توفر الوقت والجهد وتساهم في تطوير أداء العمل في الهيئة وسوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في دولة الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.