إطلاق حملة وطنية لدعم دور المرأة في سوق العمل الأردني

سيدات أعمال
10 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إطلاق حملة وطنية لدعم دور المرأة في سوق العمل الأردني

1583826242589 - مجلة مال واعمال

أطلقت جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن حملة وطنية شاملة تهدف إلى دعم دور المرأة في سوق العمل الأردني وتعزيز نشاطها الاقتصادي من خلال نشر ثقافه تكافؤ الفرص بين الجنسين بمختلف مجالات العمل، ومواجهه التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل.
ويأتي إطلاق الحملة كجزء من برنامج دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن (LEAP) الذي تنفذه مؤسسة إنجاز بالتعاون مع المكتب الكندي للتعليم الدولي وجامعة رايرسون الكنديّة، وبدعم من الحكومة الكندية.
وتتضمن الحملة سلسلة من الجلسات في ثماني محافظات في المملكة تحت عنوان “حملة توعية وبناء قدرات لصانعي القرار” لضمان انخراط ومشاركة المجتمع المحلّي للخروج بمعطيات ونتائج تصب بمصلحة البرنامج، وتنعكس إيجابا على الفئة المستهدفة، حيث تشمل الجلسات نحو 240 صاحب مصلحة من القطاعين العام والخاص و750 مشاركا ومشاركة.
وركزت الجلسات على أهمية التغيير الثقافي والفكري تجاه بيئة العمل لخلق مجتمع صديق للمرأة يعمل على الشمولية، وذلك من خلال تشجيع المشاركين على اختيار الممارسات الأفضل ببيئة العمل.
وشملت الجلسات مجموعة من الأنشطة وأحداث مختلفة وتبادل للتقارير وأوراق العمل ذات الصلة والتي من شأنها تعزيز الوعي العام وفهم الحواجز التي تعيق المرأة من الانضمام إلى القوى العاملة في المجتمع وزيادة مشاركتها بكفاءة وفعالية، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به في رفع اقتصاد الدولة.
وقالت المديرة التنفيذيّة للجمعية ثناء الخصاونة، ان من الأهداف الأساسيّة في الجمعيّة تسليط الضوء على القضايا الهامّة التي تعنى بزيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة وأفضل الممارسات داخل بيئة العمل المبنية على تكافؤ الفرص والعدالة.
وأشارت الى أن أهم الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار لضمان نجاح الحملة تبنّي الفكر الإيجابي، وتقبّل الرأي الآخر والتشارك والتركيز على أهداف البرنامج والوعي بكوننا لا نستطيع صُنع المعجزات إنما نستطيع أن نخلق فرقاً في المجتمع بدءاً من ذاتنا.
يذكر أن برنامج دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن يهدف إلى تعزيز وتفعيل دور المرأة بعملية التنمية الاقتصادية بالأردن، ونشر ثقافة تكافؤ الفرص بين الجنسين بمختلف المجالات والعمل على تحديد التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل والسعي لحلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.