إطلاق المرحلة الأولى من «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية»

أخبار الإمارات
11 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إطلاق المرحلة الأولى من «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية»

418372.jpeg.pagespeed.ce.6mS8if15I2

أطلقت «دبي الذكية» بالتعاون مع جهات حكومية عدة في إمارة دبي العمل المرحلة الأولى لتنفيذ «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية».
وتسعى دبي الذكية إلى رقمنة العمليات الخارجية والداخلية في الهيئات والمؤسسات الحكومية بشكل يوفر الوقت والجهد على موظفي الجهات الحكومية والمتعاملين كافة، وخفض التكلفة ومستوى النفايات وتوفير الوقت والحفاظ على البيئة.
ويشارك في تنفيذ المرحلة الأولى للاستراتيجية، التي ستنتهي مع نهاية العام الجاري، ست جهات حكومية، وهي شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة كهرباء ومياه دبي، دائرة الأراضي والأملاك، اقتصادية دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، لتبدأ بعدها العمل على المرحلة الثانية لتنفيذ الاستراتيجية مع جهات حكومية أخرى في الإمارة.
وقالت المديرة العامة لدبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر إن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية تشكل نقلة نوعية في مسيرة تحول إمارة دبي إلى مدينة ذكية بالكامل ترجمة لرؤية وتوجهات قيادتنا الرشيدة.
وتقوم الاستراتيجية على ثلاثة محاور رئيسة، هي محور «التقنيات»، ويتضمن تلبية الاحتياجات التقنية وتوفير البيانات لضمان إجراء المعاملات الحكومية بلا ورق، ومحور «التشريعات» لسن التغييرات التشريعية اللازمة لتمكين المعاملات بلا ورق، ومحور «الثقافة» للمضي قدماً في تخطي العوائق الثقافية لدى الأفراد والمؤسسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.