إطلاق أصول مشفرة مدعومة بالماس في دبي

تحت المجهر
17 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إطلاق أصول مشفرة مدعومة بالماس في دبي
b9ce83342b944c73b8907ac80a88a2d0

أُطلقت ثلاثة أصول مشفرة في دبي أمس، مدعومة بالماس المعتمد من المعهد الهندي للأحجار الكريمة عبر تقنية «بلوك تشين»، ومنصة إلكترونية هي الأولى عالمياً لتداول الأصول الرقمية المدعمة بالماس، حملت اسم «كاسر».

وقال المدير العام للشركة آميت لاخنبا، «يمكن استخدام تلك الأصول لشراء منتجات وسلع محددة»، موضحاً أن «استعمال «الماس كوين» لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما «الفلاح كوين» لشراء العود والبخور والعطور. فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة بواسطة «العقيق كوين». وأشار إلى أن «الأصول الثلاثة المبنية على تقنية البلوك تشين، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».

وفي وقت أكد الرئيس التنفيذي لمركز دبي للمعادن والسلع احمد بن سليم لـ «الحياة»، أن «لا علاقة للشركة بالمركز»، لفت لاخنبا إلى أن «لا داعي لحصول الشركة على موافقات الجهات الرسمية المنظمة في الدولة، لأنها لا تروج أو تتداول العملات المشفرة كونه نشاطاً محظوراً من جانب المصرف المركزي، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وبالتالي ليست في حاجة إلى رخصة، خصوصاً أن ما تطرحه هي أصول رقمية وليس أسهماً أو عملات مشفرة». وأعلن أن لدى الشركة «رخصة تجارية للعمل في تجارة الماس في الدولة».

وقال إنها «المرة الأولى أيضاً التي ستتوافر فيها أصول مشفرة للشراء في الإمارات، إذ تعتزم الشركة افتتاح ألف متجر حول العالم، موزعة في الأسواق الرئيسة، بما في ذلك جنوب شرقي آسيا وأوروبا وبريطانيا وكل البلدان الخليجية باستثناء قطر».

وأوضح أنها «المرة الأولى التي تُطرح فيعل ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالماس الحقيقي المعتمد، الذي يعتبر من الأصول المثالية كونها نادرة ومخزناً تاريخياً للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها ما يجعل من السهل تخزينها ونقلها».

واعتبر أن تلك الخطوة هي «الأولى من نوعها عالمياً لطرح أصول رقمية يمكن مقايضتها أو بيعها عبر تقنية «بلوك تشين» في العالم». وأكد أن الشركة «تستهدف بلوغ حجم استثماراتها في الإمارات 25 مليون درهم في الأشهر الستة المقبلة، فيما تخطط لافتتاح 12 متجراً في الإمارات، أولها خلال أيام في فندق «كمبينسكي مول الإمارات».

وقال «يمكن شراء هذه الأصول المشفرة من خلال بوابة الشركة الإلكترونية، حيث سيتاح للمستثمرين الراغبين في شرائها الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الباقات، التي تتراوح أسعارها بين 250 دولاراً حداً أدنى وحتى 250 ألفاً حداً أقصى. وسيحصل المستثمر في مقابل ذلك على قطع ألماس بالقيمة ذاتها، بعد إتمام العرض الأول للأصول المشفرة».

ومن المقرر بدء تداول هذه الأصول المشفرة في الفترة من 21 آب (أغسطس) المقبل وحتى 24 منه، خلال الاحتفال بعيد الأَضحى المبارك. وتتوزع ملكية شركة «الكاسر» بنسبة 51 في المئة للمكتب الخاص بالشيخ أحمد بن عبيد آل مكتوم، و49 في المئة لرجل الأعمال الهندي «آميت لاخنبا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.