إضافة أراضٍ إلى مناطق تملُّك غير المواطنين للعقارات في دبي

أخبار الإمارات
21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إضافة أراضٍ إلى مناطق تملُّك غير المواطنين للعقارات في دبي
Real-estate-in-the-UAE

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القرار رقم (8) لسنة 2016 بإضافة أراضٍ إلى مناطق تملُّك غير المواطنين للعقارات في إمارة دبي.

وأجاز القرار أن يكتسب غير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الحق في التملُّك ملكية مطلقة غير مقيدة بزمن، وكذلك حق الانتفاع والإجارة لمدة لا تزيد على 99 سنة، للأراضي والوحدات العقارية الواقعة ضمن قطع الأراضي التي تحمل الأرقام (205)، و(206)، و(207)، الواقعة جميعها في منطقة مدينة المطار (521) والمبيّنة حدودها ومساحتها بالخرائط المُلحقة بالقرار.

ويدعم القرار أهداف مدينة دبي للطيران المتمثلة في مواكبة النمو المتزايد الذي تشهده الإمارة في حركة ومجالات الطيران، وكذلك الارتقاء بمكانة دبي لتصبح مركزاً دولياً لكل أنواع النقل والشحن الجوي والخدمات المرتبطة بها، بالإضافة إلى المساهمة في جعلها الوجهة الرائدة في استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات المرتبطة بقطاع الطيران، كما من المنتظر أن يسهم القرار في زيادة معدلات جذب الأعمال ورؤوس الأموال إلى المدينة.

وتعتبر كل التصرفات التي قامت بها مدينة دبي للطيران قبل العمل بأحكام هذا القرار على قطع الأراضي المُشار إليها صحيحة، ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.