إستمرار هبوط أسعار النفط متأثرة بالمخزون الامريكي

أسواق المال
12 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستمرار هبوط أسعار النفط متأثرة بالمخزون الامريكي

شش4

استمرت أسعار ، بعدما أظهرت بيانات زيادة مخزون الولايات المتحدة من الخام، بالإضافة تباطأ إنتاج المصانع الصينية.
هذا وقدهبط سعر الخام الأمريكي القياسي في العقود الآجلة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 43.55 دولار للبرميل في بداية التعاملات، قبل أن يعاود الارتفاع إلى 43.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:34 بتوقيت موسكو، لكنه مازال منخفضا بنحو نصف دولار عن آخر سعر وقت الإغلاق.
وانخفضت العقود الآجلة لمزيج “برنت” العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بمقدار 19 سنتا، ما نسبته 0.40% إلى 47.25 دولار للبرميل.
ويأتي هبوط الأسعار على خلفية زيادة المخزون في أمريكا الشمالية وتباطؤ الاقتصاد في آسيا.
وارتفعت مخزون الخام الأمريكي بمقدار 6.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 6 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى 486.1 مليون برميل، وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي.
كما برزت مخاوف بشأن احتمالات أن يكون الاقتصاد الياباني دخل في مرحلة كساد مما يزيد مصاعب الطلب، إذ انخفضت مستويات الثقة بين شركات الصناعات التحويلية اليابانية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، للشهر الثالث على التوالي إلى مستويات لم تسجل منذ أكثر من عامين.
ما يعكس المخاوف من احتمال أن يؤدي تباطؤ الطلب خارج اليابان بقيادة الصين إلى دخول ثاني أكبر اقتصاد في آسيا في مرحلة كساد.
وارتفع إنتاج المصانع الصينية بوتيرة أبطأ من المتوقع عند 5.6% على أساس سنوي في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وهي نسبة أقل قليلا من توقعات المحللين محققا زيادة بنسبة 5.8% وأقل من الزيادة التي حققها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والتي بلغت 5.7%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.