إحذروا هذا الخطرالقاتل الموجود في السيارة!

صحة
6 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إحذروا هذا الخطرالقاتل الموجود في السيارة!

kia-sportage-interior-on-the-inside-space_370761_largeهل تعلمين أنك في كل مرة تركبين في السيارة أنت وعائلتك ويقوم زوجك بتشغيل المحرك، يكون الخطر على حياتكم جميعًا كبير جدًا؟! كيف ولماذا؟ اليك كل ما يجب أن تعرفيه عن هذا الموضوع في هذا المقال من عائلتي.
أولًا، عندما يقوم زوجك بركن السيارة خارجًا ويقوم بإقفال النوافذ طبعًا، ينتشر حوالى 400 الى 800 ملغ من بخار البنزين داخل السيارة. والجدبر بالذكر أنّه لدى ركن السيارة في حرارة لا تزيد عن 16 درجة، فإنّ معدل البنزين الذي يصدر منها قد يصل الى 4000 ملغ وهو يفوق المعدل الطبيعي المسموح به بأربعين مرة.
وبالتالي، فإن الجلوس في سيارة كانت نوافذها مغلقة يجعلك أنت وأطفالك تتنشقون الغازات السامة والتي تضرب الكلى والكبد والعظام. اما السبب الآخر الذي سيدفعك الى فتح النوافذ لبعض الوقت قبل تشغيل المكيف هو أنّ هذا الأخير عند تشغيله يقوم بطرد الحرارة والسموم ومن بينها البنزين من داخله ليصبح جاهزًا للتهوية والتبريد.
وانطلاقًا من هنا، فإنّ خبراء السيارات والأطباء أيضًا ينصحون بفتح نوافذ السيارة لبعض الوقت قبل تشغيل المكيف بهدف التخلص من هذه الغازات السامة من السيارة، وانتظار بضع دقائق إضافية ايضًا بعد تشغيل المكيف لكي يطرد كل الغازات السامة منه الى خارج السيارة فلا تكوني أنت وعائلتك عرضة لما قد تسببه من تداعيات صحية خطيرة لدى تنشقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.