إجراء تجارب للتنقل بالسيارات ذاتية القيادة في أبوظبي قريباً

قطاع النقل
16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إجراء تجارب للتنقل بالسيارات ذاتية القيادة في أبوظبي قريباً
355 (1)

أكد مركز النقل المتكامل في مدينة أبوظبي، أنه سينفذ قريباً تجارب على التنقل بالسيارات ذاتية القيادة، فيما كشف المركز عن انتهاء أعمال مشروع تطوير نظام التحكم المروري في مدينة أبوظبي بنسبة 100%،

موضحاً أنه تم استبدال كافة أجهزة التحكم المروري الميدانية في جزيرة أبوظبي، وإنشاء نظام مركزي يعمل كمنصة موحدة لكافة أنظمة التحكم المروري المختلفة في المدينة.

وأكد المركز لصحيفة الخليج أن مشروع تطوير نظام التحكم المروري ساهم في تحسين الحركة المرورية في الجزيرة، وتقليل نسبة الأعطال بشكل كبير، وأوضح أنه في المراحل النهائية من مشروع اللوحات الإرشادية الإلكترونية المتغيرة والتي تتكون من شاشات عرض عالية الدقة ومتعددة الألوان وبأحجام تتناسب مع سرعة الطريق وعدد المسارات في مدينة أبوظبي؛ حيث تستخدم اللوحات لعرض وتوفير معلومات إرشادية لمستخدمي الطرق؛ حيث بلغ عدد اللوحات في مدينة أبوظبي 42 لوحة إلكترونية إرشادية متغيرة.

وأشار إلى أن مركز التحكم المروري، يعمل بشكل يومي على مدار الساعة عن طريق غرفة عمليات موحدة لكافة أنظمة النقل الذكية على مستوى إمارة أبوظبي والذي بدوره يعمل على تحقيق منظومة نقل متكاملة تخدم شبكة النقل الشاملة لتوفير سهولة وانسيابية في التنقل لمختلف وسائل النقل في الإمارة.

وحول أهم الدراسات والمبادرات، أوضح المركز أنه يعمل حالياً على مواكبة مستقبل النقل للسيارات ذاتية القيادة، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنفيذ عدة تجارب للتنقل بالسيارات ذاتية القيادة في العاصمة أبوظبي.

وأكد المركز بدء تنفيذ مشروع إعطاء أولوية العبور بشكل تلقائي لمركبات الطوارئ؛ وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مدينة أبوظبي والتي تأتي من خلال دعم توجه ورؤية أبوظبي 2030، وتوظيف التقنيات الحديثة للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وسهولة وصول كوادر الجهات المختصة لموقع الحدث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.