إجتماعات الدورة الـ120 لمجلس الاتحاد العام للغرف العربية

أخبار الإمارات
20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إجتماعات الدورة الـ120 لمجلس الاتحاد العام للغرف العربية
Satellite

ثمن وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مستوى التعاون والتنسيق القائم مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وبجهود أمينها العام والكادر الإداري .. مؤكدا حرص إتحاد غرف الدولة على المشاركة في جميع الفعاليات التي ينظمها الاتحاد العام للغرف العربية من خلال تمثيله في عضوية اللجان التي يشكلها الاتحاد العام وتمثيله في عضوية الغرف العربية والأجنبية المشتركة وحث الهيئات والمؤسسات الاقتصادية بدولة الإمارات على المشاركة في الفعاليات التي ينظمها.

وكان فد اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ممثلا بسعادة محمد أحمد اليماحي عضو مجلس إدارة الاتحاد والنائب الثاني لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة رئيس الوفد ومحمد أحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف وخالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة قد شارك في إجتماعات الدورة الـ120 لمجلس الاتحاد العام للغرف العربية والذي عقد في مسقط بسلطنة عمان.

وشمل برنامج اليوم الأول إجتماع اللجنة الاستشارية للاتحاد واجتماع لجنة شؤون الغرف التجارية العربية والأجنبية المشتركة واجتماع اللجنة المالية للاتحاد فيما عقد في اليوم التالي إجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد واجتماع مجلس الاتحاد.

وناقشت الدورة التي حملت عنوان “فرص الاستثمار في سلطنة عمان” عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة باهتمامات الاتحاد والقطاع الخاص الخليجي والعربي خلال العام 2016 إلى جانب الاطلاع على محضر إجتماع وقرارات مجلس الاتحاد في دورته السابقة وتقرير مراقب الحسابات عن الميزانية الختامية للاتحاد لعام 2015 فضلا عن تعيين مدقق حسابات الاتحاد لعام 2016 .

ورأس الدورة الحالية لمجلس الاتحاد العام للغرف العربية محمدو ولد محمد محمود رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وبحضور رؤساء الغرف التجارية والصناعية بدول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للاتحاد.

كما ناقش الاجتماع آلية تعزيز التعاون بين الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وغرف التجارة الخليجية والعربية لدفع مسيرة التكامل الاقتصادي والوحدة الاقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية لما فيه مصلحة الاقتصاد الخليجي والقطاع الخاص على وجه الخصوص إلى جانب استعراض أبرز الفعاليات والمناسبات الاقتصادية التي سينظمها الاتحاد خلال العام الجاري مع الاتحادات والغرف الأعضاء أو الهيئات والمؤسسات والمنظمات الخليجية.

وفي ختام الاجتماع قرر مجلس الاتحاد العام للغرف العربية اختيار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي رئيسا للاتحاد لمدة سنتين إعتبار من الأول من إبريل 2016 فضلا عن التجديد لممثل إتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة سعادة شاهين علي شاهين لفترة أخرى وبالإجماع أمين عام مساعد لاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.