إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم

قطاع النقل
5 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم

204723 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة أوبر إتمامها بشكل رسمي لإجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم التي تم الإعلان عنها سابقاً مقابل 3.1 مليار دولار أميركي.
وبموجب عملية الاستحواذ أصبحت “كريم نتوركس” الآن شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أوبر مع احتفاظها باسمها التجاري، في حين يواصل أحد مؤسسي كريم ورئيسها التنفيذي مدثر شيخة بقيادة أعمال كريم، بإشراف مجلس إدارة يتكوّن من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم، وسوف تقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائهما التجارية بشكل مستقل.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشاهي “أتطلع لرؤية المزيد من الابتكار من شركة كريم بينما يواصلون العمل بشكل مستقل تحت قيادتهم الحالية، ومن خلال العمل بالتوازي ستستفيد المنصتان من الميزات الفريدة لكلٍ منهما، بما يعود بالنفع على السائقين والركاب والمدن التي نخدمها في منطقة الشرق الأوسط الكبير”.
من جانبه، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم مدثر شيخة، يمثل هذا اليوم بداية مرحلة جديدة لشركة كريم، والرحلة التي بدأناها قبل عقد من الزمن لتبسيط حياة الناس في الشرق الأوسط الكبير لا تزال مستمرة.
ومع إتمام الصفقة، تستحوذ أوبر على الأعمال الخاصة بكريم في مجال النقل والتوصيل والدفع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، والتي تضم أسواقاً رئيسية من ضمنها مصر والأردن والسعودية والإمارات.
وبحسب البيان، “لا تزال إجراءات الحصول على الموافقة على عملية الاستحواذ في باكستان وقطر والمغرب جارية، ولن يتم إتمام الصفقة في هذه الأسواق في الوقت الحالي حتى يتم الحصول على الموافقات من الجهات القانونية المسؤولة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.