إبرام 24 عقداً استثمارياً في الجبيل وينبع بـ 1.3 مليار ريال

تحت المجهر
1 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إبرام 24 عقداً استثمارياً في الجبيل وينبع بـ 1.3 مليار ريال

_-450451أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع في الرياض أمس 24 عقداً استثمارياً مع 16 مستثمرا في مجالات لا علاقة لها بالنفط والغاز تماشياً مع خطة التحول الوطني ورؤية السعودية 2030 بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتشمل العقود تخصيص أراضٍ من الهيئة في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين للمستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية تجارية تتضمن إنشاء فنادق ومراكز تجارية ومبان سكنية وعيادات طبية ومحطات وقود وخدمات ترفيهية بقيمة إجمالية تربو على 1.26 مليار ريال.

وأكد رئيس الهيئة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، المضي بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وأبرزها جذب المزيد من الاستثمارات لتوطين الصناعة وتوفير فرص عمل إضافية لأبناء الوطن، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تأتي في سياق “رحلة التريليون ريال الثانية” التي تسعى الهيئة الملكية لتوطينها بعد أن نجحت خلال مسيرتها في جذب استثمارات فاقت التريليون ريال.

وأكد الأمير سعود خلال رعايته مراسم توقيع العقود، أن الهيئة ستقوم بتخصيص أراض في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين لهؤلاء المستثمرين؛ وذلك لإقامة مشاريع استثمارية تجارية تتضمن إنشاء فنادق ومراكز تجارية ومبان سكنية وعيادات طبية ومحطات وقود وخدمات ترفيهية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 1.26 مليار ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.