«أي تيربو نيوز»: دبي تعزز موقعها وجهة للسياحة العلاجية

سياحة
9 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«أي تيربو نيوز»: دبي تعزز موقعها وجهة للسياحة العلاجية

26

قالت نشرة «أي تيربو نيوز» اليومية المتخصصة في أخبار صناعة السفر العالمي، في تقرير لها على موقعها الإلكتروني أمس، إن جهود دبي لتصبح وجهة سياحة علاجية إقليمية، بل وخارج حدود النطاق الإقليمي، أصبحت واقعاً ملموساً.

ونقل التقرير عن د. ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، ومدير مكتب السياحة العلاجية، قولها «إن هدف 2020 هو جذب قرابة نصف مليون سائح علاجي إلى دبي، مضيفة أنها تستطيع أن تؤكد اليوم، أن نصف هذا العدد زار دبي صيف هذا العام».

وأشارت في مقابلة معها في مكتبها في دبي، أن هدف 2020 أن تشكل عائدات السياحة العلاجية 0.33% من الناتج المحلي الإجمالي، وهي تمثل حالياً 0.26%.

ووفقاً لأرقام رسمية للربع الأول من العام، فإن قرابة 118.727 شخصاً من داخل الإمارات وخارجها، تلقوا العلاج في دبي. ورغم ذلك فإن هذا الرقم يعكس البينات المجمعة من 16 فقط من المستشفيات الكبيرة في الإمارة، من بين 1400 منشأة صحية في مدينة دبي سريعة النمو.

وأكدت أن العائدات المالية من السياحة العلاجية خلال الربع الأول من العام يقدر بنحو 778.5 مليون درهم، لافتة إلى أنها تتوقع مضاعفة هذا الر قم بنهاية العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.