«أوكسيجين أو إس» ينقل بيانات المستخدم إلى «ون بلس»

تكنولوجيا
17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«أوكسيجين أو إس» ينقل بيانات المستخدم إلى «ون بلس»
image (19)

كشف باحث الأمان البريطاني، كريستوف مور، أن شركة الهواتف الذكية «ون بلس» OnePlus تجمع معلومات تفصيلية عن عادات مستخدمي هواتفها الذكية.

وأوضح مور في مدونته على الـ«ويب» أن نظام التشغيل «أوكسيجين أو إس» OxygenOS يجمع البيانات ونقلها إلى الشركة الصينية، ومن ضمن هذه البيانات رقم الجهاز ورقم IMEI والرقم الهاتفي، إضافة إلى عنوان MAC واسم شبكات WLAN اللاسلكية، التي يتم الاتصال بها، فضلاً عن جمع معلومات عن التطبيقات المستخدمة وحتى الوظائف، التي يتم استعمالها داخل هذه التطبيقات، بما في ذلك البيانات المتعلقة بمدة الاستخدام.

وأضاف الباحث أنه نظراً إلى أنه يتم إرسال هذه المعلومات مع رقم الجهاز إلى الشركة، فإنه يسهل إلحاق هذه البيانات بالمستخدمين الفعليين.

من جهتها، ذكرت الشركة الصينية لبوابة التقنيات «Androidpolice.com»، أنها تستخدم البيانات، التي يتم جمعها من أجل تحسين البرامج.

وبينت الشركة أنه يمكن للمستخدم، الذي لا يرغب في جمع معلومات عنه، إيقاف نقل البيانات عن طريق الإعدادات الموسعة، من خلال إيقاف خيار «المشاركة في برنامج إرضاء العملاء الخاص بنا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.