“أورينت للتأمين” تدرس الاستحواذ على حصة بشركة سعودية

تأمين
19 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“أورينت للتأمين” تدرس الاستحواذ على حصة بشركة سعودية

640

كشف عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لشركة أورينت للتأمين إحدى شركات مجموعة الفطيم والمدرجة بسوق دبي المالي، أن الشركة تدرس حاليا الفرصة المواتية لإتمام الاستحواذ على حصة في شركة تأمين قائمة في السعودية.

وقال الأمين إن الشركة تواصل خطط التوسع في السوق المحلي حيث افتتحت الشركة فرعاً بإمارة الفجيرة في ديسمبر الماضي، وذلك بحسب صحيفة البيان.

وبين أن الشركة تقدمت بطلب للحصول على الموافقة بافتتاح فرع آخر في أبوظبي ليصل عدد الفروع في العاصمة إلى 3 فروع.

وتوقع إتمام تلك الخطوة خلال الربع الأول من العام الجاري والتي سترفع إجمالي عدد الفروع إلى 12 فرعاً منها 6 فروع في إمارة دبي.

وقال إن السيولة المتاحة لدى الشركة في البنوك والتي تقدر بنحو 2.3 مليار درهم توفر الفرصة للتوسع وإتمام استحواذات جديدة.

وأكد أنه لا نية لزيادة رأس المال في الوقت الراهن مع وجود احتياطات كافية يمكن الزيادة من خلالها عند الحاجة.

وأوضح أن إجمالي استثمارات “أورينت” تصل إلى 3.5 مليار درهم بنهاية 2017.

وكشفت النتائج المالية للشركة في وقت سابق، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 15% إلى 360 مليون درهم خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2017.

وشركة “أورينت” هي الشركة الأولى في السوق من ناحية الأقساط خلال 6 شهور بواقع 2.16 مليار درهم، وحققت 224 مليون درهم كأرباح فنية، ولديها أعلى نسبة من حقوق المساهمين “رأس المال + الاحتياطي” بقيمة 2.5 مليار درهم، كما أن الشركة تتمتع بأعلى تصنيف ائتماني قوي عند المرتبة A من وكالتي “إس آند بي” و”أيه إم بيست”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.